الموسوي تبين اهمية تمرير قانون النفط والغاز و دوره في رسم ملامح السياسة النفطية للعراق

الموسوي تبين اهمية تمرير قانون النفط والغاز و دوره في رسم ملامح السياسة النفطية للعراق

  • 75
  • سبتمبر 10, 2023

أكدت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز النيابية ، زينب الموسوي، اليوم الأحد، إن مشروع قانون النفط والغاز يعد “من أهم مشاريعالقوانين في العراق كونه سيحدد ملامح السياسة النفطية عبر الحد من التدخلات الخارجية ويزيل خلافات المركز والإقليم”.

و قالت الموسوي في تصربح صحفي، ان مشروع قانون النفط والغاز يُنظم طريقة استخراج النفط والمعادن الطبيعية التي تُنتج في حدود الدولة العراقيةوضمنها إقليم كردستان، فضلاً عن تنظيم الايرادات النفطية وفق تفسيرات الدستور العراقي في فقرة توزيع الثروات الطبيعية”.

وأشارت إلى أن “هذا القانون يمكن أن يُنهي الخلافات بين حكومة بغداد وإقليم كردستان التي ترتبت على توزيع إيرادات الاستخراجات النفطية.

واستطردت الموسوي قائلة بإن “قانون النفط والغاز يجب تقديمه إلى البرلمان العراقي من قبل الحكومة العراقية، لما له من أهمية اقتصادية، وانعكاسه علىطبيعة العلاقة السياسية وفق الاتفاق المبرم بين الأطراف السياسية التي شكلت الحكومة العراقية، على أن يتم تقديم هذا القانون للبرلمان خلال ستة أشهر منعمر الحكومة الحالية”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 46

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد