عبر أدوات “حكومية” .. الجمالي يكشف تفاصيل جديدة تثبت تورط الكاظمي بسرقة القرن

عبر أدوات “حكومية” .. الجمالي يكشف تفاصيل جديدة تثبت تورط الكاظمي بسرقة القرن

  • 252
  • سبتمبر 06, 2023

كشف النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النزاهة النيابية، علي تركي الجمالي، اليوم الأربعاء، سبباً اساسياً يثبت تورط رئيس الوزراء السابق، مصطفى الكاظمي، بسرقة أموال الامانات الضريبية، فيما اعتبر ان أدوات السرقة “حكومية بحتة”.

وقال الجمالي في حديث صحفي، إن “الربط الحقيقي والواقعي بالأدلة والاعترافات، والتي تثبت تورط رئيس الوزراء السابق، مصطفى الكاظمي بسرقة القرن، يحتاج الى وقت لا أكثر”.

وأضاف، أن “الكاظمي سهل وخطط عملية سرقة أموال الامانات الضريبية من خلال تعيين هيثم الجبوري مستشاراً مالياً له”، لافتاً الى أن “الأدلة تؤكد أن من خطط للسرقة هو هيثم الجبوري”.

وأوضح عضو لحنة النزاهة النيابية، أن “هيثم الجبوري وبقية المستشارين وجهاز المخابرات، بالإضافة الى هيئة النزاهة الاتحادية، التي كان لها دور من خلال منح الضوء الأخضر لصرف الصكوك المالية جميعهم شاركوا بسرقة القرن”.
وبين الجمالي، أن “هذه الأدوات جميعها حكومية بحتة وليست خارجية”، مشيراً الى أن “جهات حكومية عليا بمكتب رئيس الوزراء ووزير المالية قامت بالتدخل وتسهيل الأمور، في حال توقف صرف صك من الصكوك المالية”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 46

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد