البلداوي يحدد أسباب انتشار الفساد في صلاح الدين و العقبات التي تواجه محاربته

البلداوي يحدد أسباب انتشار الفساد في صلاح الدين و العقبات التي تواجه محاربته

  • 67
  • سبتمبر 04, 2023

حدد المتحدث بأسم كتلة الصادقون، محمد البلداوي، اليوم الاثنين، أسباب انتشار الفساد في محافظة صلاح الدين ، وفيما بين المعوقات الأساسية وراء عدم السيطرة على هذا الفساد، أكد ان صلاح الدين تتصدر المحافظات بالسرقات.

وقال البلداوي في حديث صحفي، إن “الفساد في صلاح الدين لم يكن وليد اللحظة، بل انتشر بعد دخول قوات الاحتلال الأمريكي الى العراق وحتى في زمن النظام البائد”، مبيناً أن “انتشار الفساد بالمحافظة حصل لأسباب عديدة من بينها إطلاق المشاريع الكبيرة بذالك الوقت، وتخصيص الموازنات الانفجارية، بالإضافة الى عدم وجود رقابة حقيقية أو متابعة أو تقييم للأداء”.

وأشار الى “تقاعس الكثير من المسؤولين وعدم تأدية الواجبات المطلوبة منهم على أتم وجه لاسيما في مجال الرقابة”، لافتاً الى أن “هذه الأسباب دفعت بالفساد في صلاح الدين لتكون في طليعة المحافظات”.

وأوضح البلداوي، أن “صلاح الدين تواجه الكثير من المعوقات والتي تتمثل بالشخصيات السياسية الكبيرة”، مؤكداً ان “هذه الشخصيات فاسدة، وبالتالي عملت على بناء امبراطورية من الفساد انتشرت بجميع مفاصل الإدارة بالمحافظة”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 46

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد