السعدي يرد على تصريحات مستشار بارزاني بشأن كركوك و يعدها إساءة لهيبة الدولة والمنظومة العسكرية

السعدي يرد على تصريحات مستشار بارزاني بشأن كركوك و يعدها إساءة لهيبة الدولة والمنظومة العسكرية

  • 66
  • سبتمبر 04, 2023

رد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون ،سعد السعدي، اليوم الاثنين، على تصريحات مستشار رئيس حكومة إقليم كردستان، بشأن وصفه للعراقبـ”الغازي والمحتل”، فيما أشار إلى اتخاذ إجراءات بحق من يسيء لهيبة الدولة والمنظومة العسكرية.

وقال السعدي، في حديث صحفي، إن “كتلته تدين ما صرح به مستشار رئيس حكومة إقليم كردستان وهو غير مقبول”.

وأضاف، أن “هذه التصريحات تعد إساءة للحكومة العراقية وللعملية السياسية برمتها، وتسيء للمنظومة العسكرية وجيش العراق الباسل الذي أثبت أنه يمثلالوطن وقدم تضحيات ودافع عن السيادة العراقية جنباً إلى جنب مع أبناء الحشد الشعبي في المنازلة الكبرى ضد عصابات داعش الإرهابية”.

وطالب السعدي، حكومة الإقليم باحترام السيادة العراقية وهيبة الدولة وعدم السماح لأي شخص بالتقليل من شأن الحكومة العراقية أو المنظومة العسكرية”.

وأكد أن “ائتلاف إدارة الدولة والاطار الشيعي سيناقشان هذه التصريحات وان ثبتت صحتها، ستكون هناك إجراءات بحق كل من يسيء الى المنظومةالعسكرية والى هيبة الدولة”.

وفي وقت سابق من اليوم، وصف مستشار رئيس حكومة إقليم كردستان كاروان محمد صابر، العراق بـ”الغازي والمحتل”، وذلك بعد منع أهالي كركوك والمحكمةالاتحادية تنفيذ قرار إخلاء مقر العمليات المشتركة وتسليمه إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 46

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد