البجاري تستذكر أنتفاضة صفر ضد النظام البعثي و تؤكد ان شرارتها انطلقت من ثورة الأمام الحسين “عليه السلام”

البجاري تستذكر أنتفاضة صفر ضد النظام البعثي و تؤكد ان شرارتها انطلقت من ثورة الأمام الحسين “عليه السلام”

  • 71
  • سبتمبر 03, 2023

أستذكرت النائب عن كتلة الصادقون ، زهرة البجاري ، اليوم الأحد، ذكرى أنطلاق انتفاضة صفر الخالدة عام ١٩٧٧،  ضد النظام البعثي، مؤكدة انها سفهتأحلام هذا النظام الدموي وبددت كل توقعاته وصادرت جميع حساباته التي كان يتوقعها .

و قالت البجاري بحسب بيان لمكتبها الأعلامي ،  ان انتفاضة صفر عام ١٩٧٧ ، برهنت للعالم ان الشعب العراقي شعب الحسين ( ع) ولا يمكن ان تؤثر عليهالخطط الشيطانية التي تريد هدم الاسلام سواء من قبل راس النظام البعثي في حينه او القوى الكبرى والماسونية من خلفه .

و اضافت، ان النظام البعثي العميل تفاجئ بانفجار الموقف وامتلاء شوارع النجف في حينها وأسواقها وأزقتها بالجماهير المؤمنة التي هبت لتجديد البيعة معالإمام الحسين عليه السلام وتعلن رفضها للنظام البعثي حاملة الأرواح على الأكف هاتفة “لو قطعوا أرجلنا واليديننأتيك زحفاً سيدي يا حسين” و “أبدوالله ما ننسى حسيناه”.

كما اعتبرت البجاري ان انتفاضتي صفر عام ١٩٧٧ ، و الانتفاضة الشعبانية عام ١٩٩١م ، تمثلان حالة واحدة وصورة كبرى وعظيمة معبرة عن الخطالجهادي الثوري الحسيني الذي ترعرع عليه الشعب العراقي وهي انتفاضات الحق على الباطل .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 46

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد