حركة عصائب أهل الحق تصدر بياناً بشأن الأوضاع في كركوك و تضع خارطة طريق للخروج من الأزمة

حركة عصائب أهل الحق تصدر بياناً بشأن الأوضاع في كركوك و تضع خارطة طريق للخروج من الأزمة

  • 227
  • سبتمبر 02, 2023

أصدرت حركة عصائب أهل الحق ، اليوم السبت ، بياناً بشأن الأوضاع الأخيرة التي شهدتها محافظة كركوك ، و فيما أكدت خلاله ضرورة الأحتكام للقانون و الأبتعاد عن لغة التصعيد ، جددت موقفها الداعي إلى تقديم المصلحة العليا للوطن و رفض أسلوب فرض الإرادات .

وذكر بيان الحركة ، انه من أجل الحفاظ على الاستقرار ومنع إراقة الدماء، وحفظ حياة المواطنين بمكوناتهم المختلفة، وقومياتهم في محافظة كركوك العزيزة، وحل الخلافات بالطرق السلمية والاحتكام للقانون والمنطق؛ ندعو الأطراف جميعا إلى إيقاف البيانات المتشنجة والخطوات التصعيدية، وتغليب منطق الحوار والعقل، بعيداً عن التشنج والتزمت الذي يؤدي إلى الإضرار بأمن المواطن، ويهدد حالة السلم والأمان التي تعيشها المحافظة .

و أكد البيان ، ضرورة تغليب مصلحة أهل كركوك بكل قومياتهم على المصالح الحزبية والفئوية، فالأزمة التي تعيشها المحافظة مؤسفة، وليس من الصحيح جعل موضوع مقر تعود ملكية أرضه لوزارة المالية العراقية، وتشغله قيادة العمليات المشتركة في المحافظة؛ سببا لتشنج الوضع وتعقيده في المحافظة، في الوقت الذي يمكن معالجة الإشكال بالتفاهم والحوار .

كما جدد البيان، موقف حركة عصائب أهل الحق، الثابت والداعي إلى تقديم المصلحة العليا للوطن والمواطن على كل المصالح الأخرى، ورفض أسلوب فرض الإرادات، و التأكيد على ضرورة الحفاظ على أمن المواطنين في كركوك، ومنع الاعتداءات عليهم من أي جهة كانت.

أخبار مشابهة

الإعلام السياسي لحركة الصادقون يدين بشدة جريمة أغتيال 6 من أبناء و أحفاد رئيس المكتب السياسي لحركة ” حماس”

  • 562

أدان مكتب الإعلام السياسي لحركة الصادقون ، اليوم الخميس ، الجريمة الصهيونية الغادرة التي استهدفت أسرة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية " حماس" أسماعيل هنية في غزة ، و أدت الى...

المزيد