الموسوي يدعو الى فرض الأمن في كركوك و محاسبة العصابات التي هاجمت المعتصمين السلميين

الموسوي يدعو الى فرض الأمن في كركوك و محاسبة العصابات التي هاجمت المعتصمين السلميين

  • 59
  • سبتمبر 02, 2023

دعا النائب عن كتلة الصادقون ، احمد الموسوي ، السبت، الحكومة الى فرض الأمن و تدارك الاوضاع في محافظة كركوك عبر خطوات قانونية و حكيمة ، و فيما شدد على ضرورة محاسبة العصابات التي هاجمت المعتصمين السلميين قرب مقر العمليات المتقدم ، اعتبر ان اي اتفاق سياسي يصادر الدماء والتضحيات سيكون مصيره الفشل .

و قال الموسوي في تدوينة عبر موقع “أكس” ، ان ملف كركوك يحتاج الى قرارات لا تخالف القانون وتتسم بالحكمة و الدراية الكافية لتكون جزء من الحل وليس المشكلة” ، معتبرا ان اي اتفاق سياسي يصادر الدماء والتضحيات سيكون مصيره الفشل ويداس تحت اقدام الشعب” .

و اشار الموسوي، الى ان التصريحات المتشنجة والعنجهية من قبل البرزانيين دليل على خسرانهم وفشلهم وهي محاولة لتغطية هذا الفشل” ، مشددا على ضرورة ان تقوم الحكومة بتدارك الوضع وفرض القانون ومحاسبة هذه العصابات التي قامت بمهاجمة المعتصمين السلميين .

و أضاف، ان على اللجنة المكلفة ان تعي خطورة تسليم مقر العمليات المتقدم حفاضاً على الاستقرار والسلم المجتمعي في محافظة كركوك العراقية.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 46

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد