‎الموسوي تطالب بأنضمام العراق الى مجموعة “بريكس” للتحرر من القيود الأقتصادية الأمريكية

‎الموسوي تطالب بأنضمام العراق الى مجموعة “بريكس” للتحرر من القيود الأقتصادية الأمريكية

  • 69
  • أغسطس 30, 2023

طالبت النائب عن كتلة الصادقون ، زينب الموسوي، اليوم الأربعاء, الحكومة العراقية بتقديم طلبًا من اجل الانضمام إلى مجموعة “بريكس” العالمية للتحرر منللقيود الاقتصادية التي تفرضها امريكا على العراق و الذهاب نحو تحالفات تجارية جديدة .

و قالت الموسوي في بيان صحفي ، إن” أهمية مجموعة “بريكس” تتمثل في امتلاكها النفط والقمح و المعادن واسعة الاستخدام مثل الحديد، أو المعادن النادرةالمستخدمة في الصناعات التكنولوجية، مبينة ان انضمام العراق لهذه التحالف على غرار دول عربية وإقليمية يأتي لأهميته القصوى للاقتصاد العراقي فيالتخلص من هيمنة الدولار الأميركي وتحرر البلد من قيود واشنطن المالية والتجارية”.

وأشارت الموسوي إلى أن” مجموعة “بريكس” باتت تشكل أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم، نظرا لأرقام النمو التي تحققها دول هذا التكتل مع تواليالسنوات، مما جعلها محط اهتمام عديد من الدول الأخرى الراغبة في الانضمام للتحالف .

و تضم مجموعة “بريكس”  5 دول تعد صاحبة أسرع نمو اقتصادي في العالم، وهي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا, فيما أنضمت إليها دولاخرى مثل إيران والإمارات ومصر, وكلمة بريكس (BRICS) بالإنكليزية عبارة عن اختصار يضم الحروف الأولى لأسماء الدول الخمسة المؤسسة .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 45

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد