البجاري تندد بقمع الاصوات المطالبة بحقوق أبناء البصرة من شريحة التربويين و اعتقال ممثلهم

البجاري تندد بقمع الاصوات المطالبة بحقوق أبناء البصرة من شريحة التربويين و اعتقال ممثلهم

  • 129
  • أغسطس 29, 2023

نددت النائب عن كتلة الصادقون ، زهرة البجاري، الثلاثاء، بمحاولات قمع الاصوات المطالبة بحقوق أبناء البصرة من شريحة التربويين ، و ذلك عقب اعتقالممثلهم و عدد من المتظاهرين خلال تظاهرة سلمية للمطالبة بحقوقهم و رفض التلاعب بقوائم التعيين .

و طالبت البجاري بحسب بيان لمكتبها الأعلامي، رئيس الوزراء بمتابعة ملف اطلاق سراح ممثل شريحة التربويين محمد ابو العيس الموسوي”  وايقافمحاولة بعض المسؤولين الحكوميين قمع الاصوات المطالبة بالحقوق والمناصرة لابناء محافظة البصرة .

و أكدت البجاري، ان الدستور العراقي ضمن حرية التظاهر السلمي واكد على ضمان حقوق المتظاهرين ، مبينة ان واجب الحكومات المركزية والمحلية تلبية تلكالمطالب المشروعة والاستماع لها لكونها تمثل صوت العراقيين .

و شددت البجاري، على ضرورة عدم تكرار اعمال قمع المتظاهرين و اعتقالهم من قبل قوات حكومية في تربية البصرة ، داعية الى اطلاق سراح المعتقلينومحاسبة المسؤولين عن الاعتقالات التي تطال ابنائنا المطالبين بالحقوق المشرعة ، مؤكدة في الوقت ذاته متابعتها مع الجهات الحكومية هذا ملف .

كما حذرت البجاري، من محاولات اغتصاب حقوق المحاضرين والتلاعب في قوائم التعيين و استغلال هذا الملف من قبل جهات متنفذة في البصرة وتغييراسماء المحاضرين الذين عملوا تطوعيا من اجل دعم مدارس المحافظة، موضحة ان تلك القوائم تم اكمالها وان مجلس النواب اصر على تعيينهم ضمن حصصوزارة التربية في المحافظات .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 45

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد