عبر ثلاث خطوات .. الصالحي يكشف عن استراتيجية لتطبيق حصاد الامطار في العراق

عبر ثلاث خطوات .. الصالحي يكشف عن استراتيجية لتطبيق حصاد الامطار في العراق

  • 68
  • أغسطس 27, 2023

كشف النائب عن كتلة الصادقون ، و عضو لجنة الزراعة النيابية ، رفيق الصالحي، الاحد، عن ثلاث  خطوات مبكرة لتطبيق استراتيجية حصاد الامطار فيالعراق.

وقال الصالحي في حديث صحفي، ان” وضع العراق المائي صعب ومعقد في نفس الوقت وبيانات الموارد المائية تكشف عن حقيقة خزين السدود في البلادومدى النقص الحاصل بسبب ازمة الجفاف وانحسار امدادات نهري دجلة والفرات في الاشهر الماضية”.

واضاف،ان “وزارة الموارد المائية بدأت باتخاذ 3 خطوات مبكرة في تطبيق ستراتيجية حصاد الامطار في العراق من خلال اعداد دراسات لبناء سدود وجداولتساهم في حصر مياه السيول والامطار واحياء مشاريع لنقل المياه بين المناطق والمحافظات”.

واشار الى ان” تطبيق حصاد مياه الامطار قد يفضي الى توفير مياه بكميات كبيرة جدا خاصة لمناطق شرق وغرب وشمال شرق البلاد بشكل مباشر لافتاالى انه” رغم قساوة ازمة الجفاف الا انها كانت عاملا محفزا في بلورة خطوات مهمة في استثمار البدائل واستغلال جغرافية الارض في تامين مياه اضافية”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 45

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد