البلداوي يكشف عن ملفات فساد تخص ملف النازحين و أنجاز المشاريع في صلاح الدين

البلداوي يكشف عن ملفات فساد تخص ملف النازحين و أنجاز المشاريع في صلاح الدين

  • 86
  • أغسطس 26, 2023

حمل المتحدث بأسم كتلة الصادقون ، محمد البلداوي، السبت، الجهات المانحة للموافقات الخاصة بعقود تنفيذ المشاريع في قضاء بلد التابع لمحافظة صلاح الدين ، مسؤولية تلكؤ أنجاز تلك المشاريع و عرقلة تقديم الخدمات للمواطنين ، فيما حذر أستغلال ملف النازحين في المحافظة لتحقيق اهداف سياسية .

و قال البلداوي خلال مؤتمر صحفي، ان الشركات المنفذة لمشاريع مدينة بلد غير رصينة ، محملا الجهات التي منحتها عقود تنفيذ تلك المشاريع المسؤولية في تأخر الانجاز .

و كشف البلداوي، عن قيام الكثير من الشركات المنفذة بدفع نسبة تصل الى 20% وفق ما يسمى ( الالتزام ) بين المقاول والجهات المانحة له مقابل اعطاء الموافقات ، فيما شدد على ضرورة محاسبة المسؤول المتورط بالفساد قانونيا وحسب الدستور و استرداد الاموال المسروقة وعدم الأكتفاء بقرارات الأعفاء فقط .

و فيما يخص ملف النازحين في المحافظة، أكد البلداوي، ان الملف بات ملفا سياسيا فيه فساد مالي و ستار لحماية الكثير من المطلوبين تحت المادة 4 ارهاب و بطاقة رابحة للترويج الانتخابي لبعض الجهات السياسية ، مبينا ان هذا الامر يدفع ثمنه الابرياء المساكين .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 45

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد