الشيخ الخزعلي يقدم التعازي بذكرى استشهاد الأمام الحسن المجتبى (عليه السلام)

الشيخ الخزعلي يقدم التعازي بذكرى استشهاد الأمام الحسن المجتبى (عليه السلام)

  • 312
  • أغسطس 24, 2023

تقدم الامين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الخميس، بخالص آيات العزاء والمواساة الى مقام الأمام الحجّة بن الحسن ( عج ) و المراجع العظام، وكلّ المؤمنين في العالم، بذكرى استشهاد الإمام الحسن المجتبى عليه السلام.

وقال سماحة الشيخ في تدوينة له عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ، “إلى مقام مولانا الحجّة بن الحسن المهدي ( عج ) ومراجعنا العظام، وكلّ المؤمنين في العالم، نتقدم بخالص آيات التعازي والمواساة، بذكرى استشهاد الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام). ذلك الإمام العظيمُ المظلوم، الذي سُلب حقه وانتُهِكت حرمتُه، وهو من وصفه النبي الأكرم (ص) بسيّد شباب أهل الجنّة وأنه إمام قام أو قعد”.

وتابع “لقد مر الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام ) بمراحل حسّاسة وخطيرة، خلال فترة إمامته التي تزامنت مع معاوية بن أبي سفيان ( عليه اللعنة)، تلك الفترة التي جعلت مبادئ الأمة الإسلامية ومفاهيمها على المحك”.

وأضاف “فلولا شجاعة وصبر وحكمة الإمام الحسن (عليه السلام)، لتمكن طغيان بني أمية من تحقيق أهدافهم الخبيثة، في محو الدين وتغييبه عن واقع المجتمع في تلك الفترة العصيبة. لقد عالج الإمام الحسنُ(عليه السلام) تلك المشاكل بكل حكمة ورويّة وشجاعة، مُمعّدًا لدور أخيه الإمام الحسين ( عليه السلام ) ، بعد الخيانة الكبيرة التي حصلت في معسكره ( عليه السلام ) ، ومحاولات اغتيال كثيرة، انتهت بارتحاله لمقعد صدق عند مليك مقتدر، شـهيدا مسموما مظلومًا. فالسلام عليه يوم وُلِد، ويومَ استُشهد، ويومَ يُبعَث حيّا”.

أخبار مشابهة

خلال أستقبالها .. الشيخ الخزعلي و الفتلاوي يناقشان أبرز المستجدات السياسية و سبل دعم الشعب اللبناني

  • 16

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأربعاء ،في مكتبه ببغداد ، رئيس حركة إرادة الدكتورة حنان الفتلاوي .  وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، انه...

المزيد

استجابةً لنداء المرجعية الدينية .. الشيخ الخزعلي يدعو لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اللبناني 

  • 47

دعا الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأثنين ، العراقيين إلى دعم ومساندة الشعب اللبناني الذي يواجه تحديات جسيمة نتيجة الاعتداءات الوحشية لكيان الاحتلال...

المزيد