سالم يدعو البرلمان الى محاسبة المتورطين بالتنازل عن الاراضي العراقية عبر ملف ترسيم الحدود مع الكويت

سالم يدعو البرلمان الى محاسبة المتورطين بالتنازل عن الاراضي العراقية عبر ملف ترسيم الحدود مع الكويت

  • 64
  • أغسطس 21, 2023

دعا النائب عن كتلة الصادقون ،حسن سالم، الأثنين، مجلس النواب الى محاسبة جميع المتورطين بالتنازل عن الاراضي العراقية عبر ملف ترسيم الحدود مع الجانب الكويتي ، فيما شدد على ضرورة تشكيل لجنة تحقيقية لمتابعة الخروقات المرتكبة من قبل وزارتي الخارجية والنقل في هذا الملف .

و قال سالم في تصريح صحفي، ان امام البرلمان مسؤولية تاريخية في محاسبة الخونة والفاسدين الذين باعوا الاراضي والمياه العراقية الى الكويت من خلال وضع نقاط وهمية للترسيم البحري بعد الدعامة 162 مع الكويت واعطاء خط الاساس البحري مع الكويت الى الامم المتحدة.

و اكد سالم، انه لن يسكت على هؤلاء الخونة والفاسدين ابتداءا من الكاظمي عام 2020 وكذلك تورط وزارة الخارجية والنقل ، معتبرا ان السكوت على هؤلاء يعد خيانة للشعب والقسم الذي اداه عضو البرلمان ، مبينا انه سيتم استجواب كل هؤلاء الخونة الذين فرطوا بالوطن لقاء الرشى .

و اشار سالم، الى انه يتعين على القضاء ان ياخذ دوره في التحقيق ومحاكمة هؤلاء ، مطالبا، رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيقية بشان هذه الانتهاكات والخروقات المرتكبة من قبل وزارتي الخارجية والنقل .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 44

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد