‎البجاري: تفشي الفساد خلال فترة حكومة الكاظمي تسبب بنخر مؤسسات الدولة

‎البجاري: تفشي الفساد خلال فترة حكومة الكاظمي تسبب بنخر مؤسسات الدولة

  • 81
  • أغسطس 20, 2023

أكدت النائب عن كتلة الصادقون زهرة البجاري، اليوم الأحد ، أن هناك نخر كبير من خلال وجود ملفات الفساد بالوزارات والمؤسسات في زمن حكومةالكاظمي.

وقالت البجاري، في حديث صحفي، إن “حكومة السوداني تابعت بجدية الإطاحة بالفاسدين وكشف ملفات الفساد وهناك ملفات فساد كثيرة في عدد منالوزارات بضمنها النقل والنفط سيتم كشفها”، مبينة أن “من واجب اللجان النيابية رفع ملفات الفساد بعد تدقيقها إلى رئاسة البرلمان”.

وأضافت ان “هناك نخر كبير من خلال وجود ملفات الفساد بالوزارات والمؤسسات في زمن حكومة الكاظمي”.

وتابعت البجاري أنه “تم صرف 46 ونصف مليون دولار لشركة العبد من قبل شركة الموانئ العراقية بسبب رفعها دعوى على الأخيرة وكسبتها”، متسائلة عن“قيام شركة الموانئ العراقية دفع هذا المبلغ على شكل قسطين فقط لشركة العبد ولماذا لم تتابع القانونية هذا الأمر”.

  

وبينتَ أننا “نتابع ملف صرف 46 ونصف مليون دولار لشركة العبد من قبل شركة الموانئ العراقية وهناك عقد أبرم في ساحة الرحيل الكبرى مع هذه الشركةلغرض تعظيم الإيرادات المالية وتوحيد التعرفة الجمركية”، موضحة ان “العقد كان لمدة 25 سنة وكانت حصة الدولة فيه 60% والشركة 40%.

  

واشارت البجاري الى أنه “كان هناك 150 مليار واردات بالفترة الحالية أي 90 مليار منها للشركة المتعاقد معها علما ان الأعمال التي نفذتها الشركة بسيطةلا تتجاوز الـ 20 مليار”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 44

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد