الموسوي: وصول الكاظمي الى السلطة يمثل أكبر الأخطاء في تاريخ السياسة العراقية

الموسوي: وصول الكاظمي الى السلطة يمثل أكبر الأخطاء في تاريخ السياسة العراقية

  • 71
  • أغسطس 17, 2023

وصفت النائب عن كتلة الصادقون النيابية٫ زينب الموسوي ، اليوم الخميس٫ وصول رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي الى السلطة ، بأنه أكبر الأخطاءفي تاريخ السياسة العراقية ، و فيما شبهت مرحلة حكمه بحقبة النظام المقبور ، بينت أبرز الجرائم التي اقترفها خلال فترة حكومته .

وقالت الموسوي في بيان صحفي اصدره مكتبها الإعلامي٫ إن” رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي يعد من اكبر أخطاء تاريخ السياسة العراقية بعدعام 2003 وشبيه للمقبور صدام حسين”.

وعن جرائم الكاظمي خلال فترة توليه منصب رئاسة الحكومة العراقية اشارت الموسوي إلى أنه المسؤول المباشر والأول على جريمة المطار التي استهدفت قادةالنصر إضافة إلى اطلاق مشروع وهمي يسمى (داري) لم ينفذ بالمرة فقط، نبينة ان المشروع يعد حبر على ورق والمشرف عليه شقيقه صباح عبد اللطيفالكاظمي الذي كان يعمل بصفة مستشار الحكومة لشؤون الإعمار  والإسكان.

وأضافت الموسوي: من الجرائم التي نفذها الكاظمي والشعب العراقي يكتوي بنارها لغاية اللحظة هو خفض قيمة الدينار مقابل الدولار من 1180 إلى 1450 دينارا مقابل 1 دولار أميركي٫ إضافة إلى جريمة فساد سرقة الأمانات الضريبية وجرائم أخرى كثيرة”.

كما طالبت الموسوي ، القضاء العراقي بسرعة إصدار مذكرة قبض بحق الكاظمي واسترداد الأموال المنهوبة خلال فترة وجوده بالسلطة و التي كانت سببالثراء الفاحش لديه”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 44

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد