شوهت صورة العراق .. البلداوي يطالب بمحاسبة شخوص حكومة الكاظمي

شوهت صورة العراق .. البلداوي يطالب بمحاسبة شخوص حكومة الكاظمي

  • 70
  • أغسطس 16, 2023

طالب المتحدث باسم كتلة الصادقون النيابية، محمد البلداوي، اليوم الأربعاء، بمحاسبة شخوص حكومة مصطفى الكاظمي السابقة، وفيما اتهمها بارتباك جملة من الملفات والسرقات المالية، اعتبرها “شوهت صورة العراق”.

وقال البلداوي، في حديث صحفي إن “حكومة مصطفى الكاظمي السابقة، تجاوزات على المال العام بشكل علني ومارست سرقات واضحة وابتزاز وبيع للمناصب”.

وأضاف، أن “هذه الحكومة كانت نتاجاً لحركة تظاهرات مطلبية تحولت بفعلها وبتآمر مع أمريكا والصهيونية ودول الخليج الى مظاهرات سياسية تسببت بانتهاء حكومة عادل عبد المهدي لتحل هذه الحكومة بشخوصها”، مبيناً أن “هذه جميعهم متورطين في ملفات فساد واضحة وفاضحة، وبانت خروقاتهم امام المجتمع”.

وأوضح البلداوي، أن “الحكومة السابقة لم تستطع تقديم شيئاً الا انتهاك السيادة وخراب البلد وتدمير البنى التحتية وتردي الخدمات والبطالة، والاعتداء الكبير باستهداف قادة الشهداء والتآمر على الحشد الشعبي ومن حقق النصر، بالإضافة الى تسخير موارد الدولة لمحاربة محور المقاومة”.

كما طالب البلداوي، بـ”َضرورة محاسبة شخوص حكومة الكاظمي، وتقديمهم الى العدالة”، معتبراً الحكومة “شوهت صورة العراق واساءت لكل شيء”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 43

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد