برفقة البلداوي .. وفد نيابي يبحث مع الجانب الأردني رفع مستوى التعاون الأمني لمواجهة مخاطر المخدرات

برفقة البلداوي .. وفد نيابي يبحث مع الجانب الأردني رفع مستوى التعاون الأمني لمواجهة مخاطر المخدرات

  • 64
  • أغسطس 14, 2023

بحثت لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية ، اليوم الاثنين، مع وزير الداخلية الاردنية مدير إدارة مكافحة المخدرات وكلاء الوزارة ومدراء المكاتب  ،عدد من الملفات التي تخص مواجهة هذه الآفة بين العراق والأردن ، فيما تم التأكيد على ضرورة تشكيل غرفة عمليات مشتركة لتعزيز التعاون بين البلدين فيهذا المجال ، و ذلك بمشاركة عضو اللجنة النائب محمد البلداوي .

و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للبلداوي ان اللقاء شدد على اهمية رفع مستوى التعاون  الأمني و الاستخباري و الدعم التكنولوجي لضبط الحدود و تبادلالتجارب والخبرات بين الجانبين العراقي و الاردني لمواجهة هذا التحدي الخطير ، مع التأكيد على فتح الأبواب أمام الجهات التنفيذية و تدعيم ما تحتاجه هذهالدول من قوانين وتعديلها بما يتلاءم لجعل المنطقة منطقة مكافحة لهذه الآفة الخطيرة  .

وأضاف البيان ، انه تم مناقشة اهمية إدخال التقنيات واستثمار كل طاقات المتوفرة في ضبط الحدود و منع تسرب المخدرات إلى العراق عبر إغلاق المناطقالرخوة و مناطق التأثير المتمثلة في الشمال السوري و مناطق انتقال المخدرات من آسيا المتمثلة بباكستان افغانستان ، مبينا ان هذه الدول تعد ممرا لانتقالالمواد المخدرة و وصولها إلى الخليج ومصر و حتى أوروبا .

كما كشف البيان عن زيارة مرتقبة لوزير الداخلية العراقي الى الاردن لرسم خارطة تعاون امني بين البلدين لمكافحة مخاطر هذه الظاهرة

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 43

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد