البجاري تستحصل موافقة وزير النفط على تنظيم دورات تطويرية لشباب البصرة لزجهم في سوق العمل

البجاري تستحصل موافقة وزير النفط على تنظيم دورات تطويرية لشباب البصرة لزجهم في سوق العمل

  • 70
  • أغسطس 13, 2023

أكدت النائب عن كتلة الصادقون، زهرة البجاري، السبت، أهمية أعداد البرامج التأهيلية و التطويرية لقدرات الشباب و زجهم في سوق العمل لاسيما فيمايخص القطاع النفطي ، و ذلك خلال لقاء جمعها بوزير النفط حيان عبد الغني .

و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للبجاري، انها استحصلت موافقة وزير النفط على اعداد برنامج تدريبي لدورات جواز السلامة من اجل تاهيل الشباب البصريلسوق العمل في الشركات الاجنبية العاملة بالقطاع النفطي لوجود شروط وضوابط ومعايير للعمل في تلك الشركات ولوجود الالاف العاطلين عم العمل مناهالي البصرة

و اشار البيان ،  الى ان بدء الدورات التخصصية لجواز السلامة للعمل في المواقع النفطية ستكون بالتعاون بين مكتب البجاري وشركة نفط البصرة و ذلكبهدف اشراك اكبر عدد ممكن من الشباب البصري ولتطبيق متطلبات العقود مع تلك الشركات والتي نصت على اشراك ٨٠٪؜ من الكوادر العراقية .

من جانبه اكد وزير النفط اهمية زج الشباب البصري وتاهيلهم للعمل في الشركات النفطية الاجنبية والمحلية مبينا ان توفير دورات جواز السلامة لهم سيكونبالتعاون مع مكتب النائب البجاري لحرصها وتواصلها المستمر مع طلبات واحتياجات هذه الشريحة المهمة.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 43

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد