‎البجاري: الفساد و غياب شروط السلامة ابرز اسباب تكرار حوادث احتراق الصهاريج النفطية قرب ام قصر

‎البجاري: الفساد و غياب شروط السلامة ابرز اسباب تكرار حوادث احتراق الصهاريج النفطية قرب ام قصر

  • 68
  • أغسطس 12, 2023

حملت النائب عن كتلة الصادقون ، زهرة البجاري ، السبت ، الجهات المسؤولة عن نقل المشتقات النفطية ، مسؤولية تكرار حوادث احتراق الصهاريج علىالطرق الخارجية نتيجة غياب شروط السلامة و وجود شبهات فساد بالعقود المبرمة مع بعض الشركات الاجنبية .

و اعربت البجاري بحسب بيان لمكتبها الاعلامي ، عن اسفها لتكرار حوادث الصهاريج النفطية في طريق ام قصرصفوان و الذي  ادى اخره اليوم الى وفاة٦ اشخاص واصابة ٣ اخرون واحتراق ثلاث عجلات . مبينة ان هذه الحوادث تأتي نتيجة لغياب متطلبات السلامة وتكدس الصهاريج بالالاف على جانبيالطريق .

و اعتبرت الجاري، اهمال عقود المواني العراقية مع شركة النافذ الاردنية ووجود فشل في توفير ساحات الشاحنات التي تعاقدت عليها شركة الموانئ مع شركةالموانئ العراقية ووجود موشرات فساد اداري ومالي سبب بتكدس تلك الشاحنات على جانبي الطريق وفي المزارع المجاورة مما ادى الى حدوث عشراتالحوادث .

و اكدت البجاري انها تتابع ملف تلك الشاحنات مع قيادة العمليات و جهازي المخابرات و الامن الوطني وقيادة القوة البحرية والمواني العراقية، حيث صدرتعدة قرارات لتنظيم عمل تلك الشاحنات ومنع حالات التهريب والعشوائية وتنظيم ساحات محددة لمبيت وانطلاق الشاحنات ومتابعة عقد شركة “النافذ” الاردنيةالتي لا يوجد جدوى منها سوى الاختراق المخابراتي الامني للمخابرات الاجنبية .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 43

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد