‎الموسوي تدعو الى أستثمار ارتفاع اسعار النفط بتطوير الصناعة والزراعة و دعم الانتاج المحلي

‎الموسوي تدعو الى أستثمار ارتفاع اسعار النفط بتطوير الصناعة والزراعة و دعم الانتاج المحلي

  • 82
  • أغسطس 12, 2023

دعت النائب عن كتلة الصادقون ، زينب الموسوي، السبت ، الى أستثمار الارتفاع الخاصل في اسعار النفط العالمية بتطوير قطاعات الصناعة والزراعة ودعمالبنى الارتكازية للقطاع الخاص بهدف تشغيل الايدي العاملة و تطوير الانتاج المحلي .

و قالت الموسوي في تدوينه عبر موقع “أكس” ، انه : وفق المؤشرات العالمية فأن أسعار النفط الخام مستمرة بالصعود حتى نهاية العام الحالي, مما يساعدالعراق على العجز المالي في الموازنة الاتحادية 2023.

و شددت الموسوي على ضرورة استغلال هذا للارتفاع بالشكل الأمثل بعد معالجة العجز نتيجة الفائض المالي و  استثماره بتطوير الصناعة والزراعة ودعمالبنى الارتكازية للقطاع الخاص الحقيقي، لتشغيل المصانع والمعامل وإنتاج سلع وخدمات محلية الصنع .

و اضافت ، انه هذه الخطوات يجب ان تأتي، بالتزامن مع إعادة فرض الضرائب بشكل تدريجي على السلع التي تنتج محليا، بالاتساق مع تفعيل دور الرقابةوالحيلولة دون رفع السلع المنتجة محليا وإبقائها ضمن أسعار تساوي أو أقل بهامش من أسعار السلع الأجنبية المنافسة.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 43

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد