البلداوي: حكومة الكاظمي “نقطة سوداء” بتاريخ العراق و لاحصانة لها من القضاء

البلداوي: حكومة الكاظمي “نقطة سوداء” بتاريخ العراق و لاحصانة لها من القضاء

  • 74
  • أغسطس 08, 2023

أكد المتحدث بأسم كتلة الصادقون، محمد البلداوي، اليوم الثلاثاء، عدم وجود ممانعة من محاسبة المسؤولين السابقين بحكومة مصطفى الكاظمي، وفيما اعتبر الحكومة “نقطة سوداء” بتاريخ العراق، وجه اتهاماً لها بشأن أموال الأمن الغذائي.

وقال البلداوي، في حديث صحفي، إن “القضاء العراقي لا يعلو عليه شيئا والقانون فوق الجميع ولابد من تطبيقه على كل الفئات”، مبيناً ان “المسؤولين السابقين بحكومة الكاظمي ليست لهم حصانة أو مانع من اعتقالهم لاسيما أنهم فسدوا وأفسدوا في الوقت الذي كان الشعب العراقي يتضور جوعاً”.

وأضاف، أن “الحكومة السابقة كانت واجباتها تتمثل بتقديم الخدمات للمواطنين واستثمار الموارد الموجودة خصوصا ما ورد في قانون الامن الغذائي والذي خصص له 25 تريليون دينار للأعمار والنهضة، الا أن هؤلاء الفاسدون المجرمون قاموا بسرقة هذه الأموال وتحويلها لحساباتهم الشخصية وحسابات أقاربهم وتحايلوا على القانون”.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن “المسؤولين السابقين استخدموا نفوذهم وقربهم من رئاسة الوزراء، وتعاونوا فيما بينهم على تجويع وإهانة الشعب العراقي، وسرقة المال العام”، لافتاً الى “حجم الخراب والفساد الذي نتج من تلك الحكومة، والتي تعتبر نقطة سوداء في تاريخ الحكومات العراقية”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 41

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد