البلداوي: واشنطن تملصت من اتفاقها مع بغداد حول الدولار والطاقة للهيمنة على القرار العراقي

البلداوي: واشنطن تملصت من اتفاقها مع بغداد حول الدولار والطاقة للهيمنة على القرار العراقي

  • 81
  • أغسطس 06, 2023

اكد المتحدث يأسم كتلة الصادقون ، محمد البلداوي، الاحد، ان الجانب الاميركي تملص من اتفاقه مع بغداد حول الدولار والطاقة فيما يتعلق باستيراد الغاز،لافتا الى ان واشنطن تسعى للهيمنة على القرار العراقي.

وقال البلداوي ، ان “الفترة الماضية شهدت زيارة وفد اميركي يضم عدد من الشخصيات في وزارة الخزانة والخارجية والسفارة، وتم خلالها التفاوض مع البنكالمركزي ممثلا بمحافظه علي العلاق ووزير الخارجية فؤاد حسين من اجل ترتيب الامور حول الدولار واتفاق الحصول على الغاز الايراني”.

واضاف ان “الادارة الاميركية تتملص من اتفاقاتها مع العراق، وهو مادفع الحكومة بالتوجه نحو ايجاد طرق بديلة لتأمين الطاقة، وعقد على اثره اتفاق النفطمقابل الغاز”.

وبين ان “اميركا تراجعت في اتفاقها مع العراق، وذهبت باتجاه التضييق على بغداد في مسألة المصارف ومحاولة السيطرة على الدولار والهيمنة على القرارالعراقي، وبالتالي فأنها تتملص من اي اتفاق يخدم العراق”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 41

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد