البلداوي: سياسة خلق الازمات التي تنتهجها الكويت مع العراق تثبت سعيها لخلق الحواجز بين البلدين

البلداوي: سياسة خلق الازمات التي تنتهجها الكويت مع العراق تثبت سعيها لخلق الحواجز بين البلدين

  • 220
  • أغسطس 03, 2023

عد المتحدث بأسم كتلة الصادقون و نائب رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية، محمد البلداوي، اليوم الخميس، منهجية الكويت وسياستها مع العراق تدل على محاولة “خلق حواجز وازمات”، وفيما وجه رسالة للكويت، اكد أن التجاوزات الكويتية “ليست حديثة”.

وقال البلداوي، في حديث صحفي، إن “التجاوزات الكويتية على الأراضي العراقية ليست حديثة، بل المشكلة تتمثل بأنها تعدت كثيراً على السيادة والحدود العراقية”، مبيناً ان “هناك أدلة تاريخية تثبت هذه التجاوزات”.

وأضاف، أن “منهجية الكويت اليوم تتمحور حول خلق حواجز وأزمات مع العراق”، مطالباً المفاوض العراقي بان “يكون له كلمة خلال ملف ترسيم الحدود”.

ودعا نائب لجنة التخطيط النيابية، الحكومة، الى “اختيار شخصيات تمتلك الامكانية والخبرة للبحث في هذه الملفات، وبيان حقوق العراق في حقل درة الغازي، أو غيره، سواء كان على اليابسة أو الماء، وفي الحدود البحرية أو البرية”.

وبين البلداوي، أن “ملف التجاوزات الكويتية، تم تناولها داخل قبة البرلمان”، لافتا الى “وجود وثائق وأدلة وخرائط تثبت هذه الحقوق، للجانب العراقي”، مبيناً أن “من مصلحة الكويت، إعادة الحقوق العراقية، وأجراء اتفاق يرضي الطرفين”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 40

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد