وصفها بالجائرة .. عواد ينتقد اتفاقية خور عبدالله و ضعف الخارجية العراقية في حماية حدود البلد

وصفها بالجائرة .. عواد ينتقد اتفاقية خور عبدالله و ضعف الخارجية العراقية في حماية حدود البلد

  • 72
  • أغسطس 03, 2023

وصف النائب عن كتلة الصادقون، عدي عواد، الخميس، اتفاقية خور عبد الله بالجائرة ،و فيما اكد ان هذه الاتفاقية منحت مناطق للكويت بعيدا عن القرارات الأممية ، انتقد ضعف دور وزارة الخارجية بالمفاوضات مع الجانب الكويتي .

وقال عواد خلال، حديث متلفز، إن “العراقيين لا يقبلون باتفاقيات خيمة سفوان كما ان حدود الكويت كانت تنتهي عند (المطلاع)”، موضحاً أن “المنازل في أم قصر هدمت وفق قرارات جائرة”.

وأضاف عواد أن “الكويت لا تعترف بالعراق دولة واتفاقية خور عبد الله جائرة ومنحت مناطق للكويت بعيدا عن القرارات الأممية”، مؤكداً ان “الكويت تسعى لفرض الأمر الواقع على الحدود”.

و تابع، ان الكويت تستفز العراقيين في ملف الحدود، فيما بين ان المنازل في أم قصر هدمت وفق قرارات جائرة، مبينا إن “أزمة أم قصر الحالية تزامنت مع ذكرى غزو الكويت من قبل النظام البائد، لافتا ان الإعلام الكويتي يستهتر ويستهزئ بالشعب العراقي”.

و اوضح عواد ، ان كلام محافظ البصرة أسعد العيداني بشأن رسالته غير دقيق، وان تصريحاته ضد الكويت لا تخص محافظ البصرة، مبينا انه دعم المحافظ عندما رشح اسمه لرئاسة الوزراء ودفع الثمن لاحقا .

و اشار عواد، الى ان وزير خارجية الكويت شكر محافظ البصرة على “التسهيلات التي قدمت”، رغم ان وزارة النقل ترفض القرارت الكويتية التي لا تصب بمصلحة العراق كونها وضعت خور عبد الله لمضايقة الموانئ العراقية و عراقي 100 بالمئة .

و رأى عواد ، ان وزارة الخارجية دورها “صفر” بالمفاوضات مع الكويت، مؤكدا انه ما زال ثابتا على تغريدته ولن يسحبها .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 40

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد