عبر أثارة الشارع .. السلطاني تتهم امريكا بابتزاز العراق بملف الكهرباء لتمرير مصالحها الخاصة

عبر أثارة الشارع .. السلطاني تتهم امريكا بابتزاز العراق بملف الكهرباء لتمرير مصالحها الخاصة

  • 94
  • أغسطس 02, 2023

اتهمت النائب عن كتلة الصادقون، سهيلة السلطاني، اليوم الاربعاء، الولايات المتحدة بابتزاز العراق بملف الكهرباء لتمرير الملفات والمصالح الخاصة، فيما اكدت ان ضرب خطوط النقل الرئيسية في اوقات المناسبات وذروة الصيف هي ورقة تستخدم لتحريك الشارع العراقي.

وقالت السلطاني، في حديث صحفي، إن “استمرار ازمة انقطاع الكهرباء يعود الى الضغوطات الدولية التي تمارس على العراق”، لافتة الى ان “تحركات الحكومة الاخيرة بالتعاقد مع الشركات العالمية المختصة في مجال الطاقة ستحد من ازمة التجهيز التي تعاني منها وزارة الكهرباء في الفترة المقبلة”.

وتابعت، ان “جميع القطوعات المفاجئة للطاقة الكهربائية مفتعلة من جهات تحاول النيل من الحكومة الحالية”، مبينة ان “تعرض خطوط النقل الرئيسية في اوقات المناسبات وذروة الصيف الى العمليات الارهابية هي ورقة لتحريك الشارع”.

واتمت السلطاني، حديثها: ان “الاستهداف تم بتخطيط مسبق لأبراج وخطوط النقل الرئيسية في بعض المحافظات”، مضيفة ان “أمريكا تبتز العراق بملف الكهرباء لتمرير العديد من الملفات”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 40

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد