من أم قصر .. البجاري و الصالحي يؤكدان رفضهمها التجاوز على حدود العراق و يطالبان بموقف موحد لحماية سيادته

من أم قصر .. البجاري و الصالحي يؤكدان رفضهمها التجاوز على حدود العراق و يطالبان بموقف موحد لحماية سيادته

  • 82
  • أغسطس 02, 2023

زار وفد من كتلة الصادقون ، ضم كل من النائب زهرة البجاري ، و النائب رفيق الصالحي ، الاربعاء،  ناحية ام قصر بمحافظة البصرة ، للإطلاع ميدانيا علىالاوضاع في المنطقة و التأكيد على عراقيتها و رفض جميع التجاوزات على حدود العراق .

و ذكر بيان للمكتب الاعلامي للبجاري ، انها زارت برفقة النائب رفيق الصالحي وقائد القوة البحرية اللواء مازن عبد الواحد كبيان مع ممثلين عن ناحية ام قصر، المنطقة و ذلك تأكيداً على أهمية الدفاع عن الحقوق العراقية ولبيان حقيقة ما أعلن عنه من تجاوز كويتي على الأراضي العراقية

و اضاف البيان ، ان البجاري اطلعت على الواقع الحدودي لناحية ام قصر عبر شرح مفصل من قائد القوة البحرية العراقية عن الانتهاكات الكويتية البحريةالمستمرة خصوصا ضد الصيادين العراقيين والعاملين على الناقلات النفطية من منتسبي شركة الموانئ العراقية وشركة نفط البصرة.

و تابع البيان ، ان الوفد اطلع ميدانيا على الدعامات الحدودية وجريمة ترسيم الحدود التي اقرها مجلس الامن في عام 1993 بترسيم الحدود لغاية الدعامة162 بتنازل المقبور صدام عن الأراضي العراقية والذي أدى الى فقدان العراق لواجهته البحرية إضافة الى مساحة واسعة من الأراضي البرية .

كما اكد النائبان البجاري والصالحي عزمهما رفع تقرير تفصيلي الى رئاسة مجلس النواب والمطالبة بتشكيل لجنة نيابية للاطلاع ميدانيا على المواقع الحدوديةالعراقية والكويتية للخروج بموقف موحد وشجاع لحماية الأراضي العراقية .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 40

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد