عدها حرب شعواء .. البلداوي يعلق على مساعي الجامعة الامريكية للترويج لمصطلحات (الجندر) والنوع الاجتماعي

عدها حرب شعواء .. البلداوي يعلق على مساعي الجامعة الامريكية للترويج لمصطلحات (الجندر) والنوع الاجتماعي

  • 89
  • يوليو 30, 2023

عد النائب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي ، اليوم الأحد، ترويج الجامعة الامريكية في العراق لمصطلحات (الجندر) والنوع الاجتماعي يأتي ضمن “حرب شعواء” ضد المجتمع العراقي، فيما أكد وجود اجندات خارجية تؤثر على العراق، وجه طلباً للبرلمان.

وقال البلداوي، إن “حرباً شعواءً تفرض على العراق الان، عبر تصدير ملف (الجندر والنوع الاجتماعي والشذوذ الجنسي) لاسيما في الجامعات الأمريكية الموجودة في العراق”، لافتاً الى أن “هذا الأمر أصبح واضحاً لاسيما بعد القرارات التي صدرت من الوزارات العراقية لتبيان هذا الموضوع”.

وأضاف، أن “هناك اجندات خارجية تؤثر على العراق”، مبيناً أن “أعضاء مجلس النواب مطالبين بوقفة جادة للتصدي لهذه المصطلحات المنافية للتقاليد العراقية”.

وأوضح البلداوي: “نحن متصدون لهذه القضايا المنافية للعادات الأخلاقية والاجتماعية والتي تروج للإباحية والمثلية، وفيما يتعلق بكل ما يسيء للمجتمع العراقي ويفكك تركيبته الاجتماعية”.

وبين البلداوي، أن “توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في هذا الاتجاه واضحة ورصينة، وتحتاج الى دعم، وسندعم هذه التوجهات التي وضعت النقاط على الحروف، وبينت بشكل واضح هذه المفردات والمصطلحات وضرورة عدم تداولها في الجامعات”.

وفي وقت سابق، أكد وزير التعليم نعيم العبودي، ضرورة إقامة الندوات والورش للتثقيف بخطر “النوع الاجتماعي” وتهديده للمجتمع.

وتروج أقسام الاعلام في الجامعة الامريكية المتواجدة في محافظتي السليمانية وبغداد، لقضايا عديدة مخالفة لعادات المجتمع العراقي كالجندر والنوع الاجتماعي والشذوذ، عبر اليوتيوب ونشرها تحت حسابات رسمية وبشكل علني.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 38

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد