البلداوي: كتلة الصادقون ستقف بالضد من أي محاولات لتمرير قانون العفو العام و الأفراج عن الارهابيين

البلداوي: كتلة الصادقون ستقف بالضد من أي محاولات لتمرير قانون العفو العام و الأفراج عن الارهابيين

  • 82
  • يوليو 27, 2023

اكد المتحدث بأسم كتلة الصادقون النيابية محمد البلداوي ، الخميس، إن مشروع قانون العفو العام لم يصل حتى الآن من مجلس الوزراء إلى رئاسة البرلمان،مشيراً إلى أن كتلته ستقف بالضد من أي قرار يساهم في الافراج عن المجرمين والقتلة.

 

وقال البلداوي في حديث صحفي،، انه “لحد الان لم يصل قانون العفو العام من مجلس الوزراء لكن بصورة عامة نحن بالضد من اصدار اي قرار يشملالارهابيين ومرتكبي الجرائم الارهابية من القتلة والمجرمين الذي عاشوا فساداً  في الارض وفي مقدساتنا والحرمات في اي قانون سواء كان هذا العفو خاصاو عام”.

وتابع” المفترض ان حرمة الدماء هي المقدمة وهذا جزء من الوفاء لدماء الشهداء الذي  قدموا ارواحهم ضحوا بدمائهم من اجل ان يتحقق النصر وان يتم القاءالقبض على هؤلاء المجرمين بل بالعكس”.

 

وأكد “نحن نطالب اليوم رئاسة الجمهورية والجهات المعنية في وزارة العدل والمؤسسات القضائية بتنفيذ احكام الاعدام الصادرة بحق هؤلاء القتلة والمجرمين”.

 

وبين أن “الجرائم التي ارتكبت حتى اليوم جرائم السرقة والفساد في الجرائم المتعلقة بالمخدرات والقتل وغيرها،  بالمحصلة هذه جرائم مست اليوم وجود الدولةوسيادتها وكيانها،  المفترض ان  قانون لا يشمل هؤلاء ولا الذين ارتكبوا  جرائم بحق ابناء الشعب العراقي”.

 

واشار “في بعض الاحيان هناك اشياء تتعلق بقضايا  بسيطة اذا ارادت اليوم الحكومة ان تنظر لها بعد ان قضى جزء من المحكومين قد يصل الى نصف منالممكن ان يكون النظر بهذا المقدار اما اليوم كما يطالب بعض من ما يسموه بالمدافعين عن داعش وعلى القتلة وعلى المجرمين بعفو عام ونطالب بتنفيذ احكامالاعدام”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 36

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد