الموسوي: العقوبات الاخيرة تستهدف حكومة السوداني عقب سعيها لإبعاد الهيمنة الامريكية على اقتصاد البلاد

الموسوي: العقوبات الاخيرة تستهدف حكومة السوداني عقب سعيها لإبعاد الهيمنة الامريكية على اقتصاد البلاد

  • 72
  • يوليو 26, 2023

حذرت النائب عن كتلة الصادقون زينب الموسوي ، الاربعاء، من تداعيات العقوبات الأميركية على مصارف العراقية و دورها برفع سعر الصرف ، و فيما استبعدت ان تطال تلك العقوبات البنك المركزي ، رأت انها جاءت نتيجة النجاحات التي قدمتها حكومة السوداني

و قالت الموسوي في تصريح صحفي، ان قرار العقوبات الأميركية على المصارف العراقية جاء بعد النجاحات التي قدمتها حكومة السوداني كونها سارت بخطى صحيحة لإزالة غبار أميركا وما خلفته من سياسة أدت لتدهور الاقتصاد الوطني واستنزاف الأموال .

و اشارت الموسوي الى انها لاتتوقع فرض أميركا عقوبات على البنك المركزي العراقي ، مبينة انها تريد فرض تلك العقوبات على المصارف الجديدة لتقيد عمل حكومة السوداني .

و اوضحت، ان العقوبات الأميركية على 14 مصرفا عراقيا سيكون له تأثير كبير على الوضع الاقتصادي والمالي بالبلاد فضلا عن تداعيات الامر على رفع سعر الصرف بالسوق المحلية .

و اعتبرت الموسوي ، ان منع تعامل المصارف العراقية المعاقبة بالدولار سيتسبب بشحة جديدة وسيكون هناك لجوء جديد لشراء الدولار وسحبه من السوق ، فيما لفتت ان العقوبات الأميركية تريد إثبات مزاعم أن المصارف العراقية مخالفة للقوانين الدولية وهذا أمر غير صحيح .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 36

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد