الموسوي تكشف عن تدخلات سياسية مدعومة خارجياً تعرقل تشريع قانون النفط والغاز

الموسوي تكشف عن تدخلات سياسية مدعومة خارجياً تعرقل تشريع قانون النفط والغاز

  • 135
  • يوليو 25, 2023

كشفت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية زينب الموسوي، اليوم الثلاثاء، عن وجود تدخلات سياسية بأجندات خارجية تعرقل تشريع قانون النفط والغاز

وقالت الموسوي ، ان لجنة النفط والغاز مستمرة وعن كثب في الاجتماعات لاخراج قانون النفط والغاز الذي ينص على أن مسؤولية إدارة الحقول النفطية في البلاد يجب أن تكون مُناطة بشركة وطنية للنفط، تشرف عليها بغداد”.

و كشفت الموسوي، عن وجود تدخلات سياسية تعمل وفق أجندات خارجية تعمل على عرقلة تشريع هذا القانون داخل مجلس النواب العراقي، وأن هناك قوى سياسية لا ترغب في حل المشاكل الاقتصادية العراقية ومن ضمنها تنظيم عمل الاستخراجات النفطية التي يحددها قانون النفط والغاز”.

وتابعت ان “القانون سينضم العلاقات الثنائية بين بغداد واربيل ويضع إقليم كردستان مجبر وفق قوانين الموازنة على تسليم حصص من النفط للحكومة الاتحادية، لكن الإقليم لم يف بهذه الحصص في أي عام منذ 2005”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 36

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد