الجمالي يكشف تفاصيل جديدة تتعلق بسرقة القرن وأبرز المتورطين

الجمالي يكشف تفاصيل جديدة تتعلق بسرقة القرن وأبرز المتورطين

  • 162
  • يوليو 25, 2023

كشف النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النزاهة النيابية، علي تركي الجمالي، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة بشأن سرقة أموال الأمانات الضريبية(سرقة القرن) والتي قدّرت سابقا بـنحو 2.5 مليار دولار.

وقال الجمالي في حديث صحفي، ان “امام لجنة النزاهة العديد من ملفات الفساد، الا ان ملف سرقة القرن يعد من أهمها والذي انجز من قبل اللجنةالتحقيقية النيابية المكونة من ثمانية نواب”.

وأضاف ، ان “اللجنة التحقيقية النيابية وضعت في تقريرها النقاط على الحروف، حيث حققت مع جميع الأطراف المتورطة بالسرقة وعلى راسهم رئيس اللجنةالمالية السابق هيثم الجبوري ونور زهير وضياء الموسوي وحسين قنبر اغا”.

  

وأشار الى انه “تم كشف الخيوط التابعة لأطراف القضية من موظفين سابقين في هيئة النزاهة والبنك المركزي وديوان الرقابة المالية والمصرف”، مبينا ان “عددالمتورطين لحد الان بلغ 33 شخصا”

ولفت الجمالي ، الى، ان شركة كورك التابعة لإقليم كردستان كانت وراء نقل الأموال المسروقة عبر شاحنات تابعة لها وتم تثبيت ذلك من خلال كاميراتالمراقبة”.

وأوضح ان تقرير لجنة النزاهة المكون من 100 صفحة تم رفعه الى رئاستي الوزراء ومجلس النواب والى هيئة النزاهة والادعاء العام”.

واعتبر ، الملف التحقيقي يعد “اختبارا حقيقيا لحكومة السوداني لمحاسبة المتورطين دون الالتفات لأي ضغوط داخلية او خارجية”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 37

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد