البجاري تدعو وزارة الاتصالات الى أجراءات واقعية تتلائم و موقف الحكومة بقطع العلاقات مع السويد

البجاري تدعو وزارة الاتصالات الى أجراءات واقعية تتلائم و موقف الحكومة بقطع العلاقات مع السويد

  • 75
  • يوليو 21, 2023

دعت النائب عن كتلة الصادقون و رئيس لجنة النقل و الاتصالات النيابية ، زهرة البجاري ، الجمعة، الى أجراءات واقعية من قبل وزارة الأتصالات و هيئة الأعلام تتلائم و موقف الحكومة بقطع العلاقات مع الحكومة السويدية ، رداً على دعمها للمارسات التي تنتهك عقائد المسلمين و منحها الموافقات لحرق المصحف الشريف و العلم العراقي .

و قالت البجاري بحسب بيان لمكتبها الأعلامي ، ان المواقف الوطنية بحاجة لأفعال حقيقية بدلا من صعود الموجه وان الفعل القبيح الذي دعمته دولة السويد بالتجاوز على المقدسات الدينية والوطنية يحتاج من الحكومة العراقية خطوات فعلية وليس شعارات للاستهلاك المحلي ، مبينة ، ان ما اعلنته وزيرة الاتصالات من حظر التعامل مع الشركات السويدية وطردها يجب ان يطبق واقعيا بدلا من الاعلام .

و طالبت البجاري، وزيرة الاتصالات هيام الياسري بالجدية في حظر التعامل من قبل الوزارة وتشكيلاتها مع شركة ايركسون والشركات السويدية كافة.

كما اعربت البجاري، عن دعمها للموقف الحكومي الشجاع بطرد السفيرة السويدية واعلان موقف رسمي من دولة السويد ، مشددة على ضرورة التزام الجهات المعنية والوزارات بطرد المصالح السويدية ومحاربتهم سياسيًا ودبلوماسيا واقتصاديا .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 35

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد