داعياً للتصدي له .. البلداوي يحذر من حراك ثقافي تقوده السفيرة الأمريكية لتفكيك النسيج الاجتماعي العراقي

داعياً للتصدي له .. البلداوي يحذر من حراك ثقافي تقوده السفيرة الأمريكية لتفكيك النسيج الاجتماعي العراقي

  • 79
  • يوليو 16, 2023

اكد المتحدث بأسم كتلة الصادقون، محمد البلداوي، الاحد، ان السفيرة الامريكية في بغداد ألينا رومانوسكي، تقود حراكا ثقافيا واسعا يهدف الى تفكيكالنسيج الاجتماعي العراقي، داعيا القوى السياسية والاعلام الوطني الى التصدي له وكشف حقيقته.

وقال البلداوي في حديث صحفي، إنه بعد فشل الولايات المتحدة الأمريكية عسكريا واقتصاديا وماليا في العراق ذهبت إدارة بايدن وعبر السفيرة الامريكيةفي العاصمة بغداد ألينا رومانوسكي الى باتجاه استخدام صفحة جديدة تحت غطاء ثقافي هدفه تفكيك النسيج الاجتماعي في العراق”.

وأضاف، ان الولايات المتحدة الامريكية ومنذ دخولها الى العراق مارست العديد من الملفات لإجل تفكيك المجتمع العراقي بدءا من الصفحة العسكرية التيافشلتها المقاومة العراقية الى الاقتصادية ثم ملف الدولار”، مشيرا الى ان “جميعها باءت بالفشل الذريع”.

وتابع ، انه “بعد الفشل العسكري والاقتصادي والمالي بدأت إدارة بايدن عبر السفيرة في بغداد ألينا رومانوسكي من باب ما يسمى بالصفحة الثقافية الترويجلـ (الشذوذ) و(المثلية) و(الجندر) وغيرها تحت مصطلح (النوع الاجتماعي)، فضلا عن ترويج المخدرات واغراق البلد بالتجار والمروجين بشكل كبير”.

ولفت الى ان الهدف الحقيقي وراء هذه الصفحة محاولة لتفكيك النسيج الاجتماعي وابعادهم عن التقاليد التي تربى عليها المجتمع العراقي عبر قرون منالزمن، فضلا عن ابعادهم عن الدين والأخلاق الإسلامية”.

وبين البلداوي، ان “عمليات ترويج هذه الاجندة اغلبها عن طريق منظمات مجتمع مدني مدعومة من قبل السفيرة الامريكية في بغداد”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 33

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد