بالوثيقة .. البجاري تطالب بتشكيل لجنة نيابية لمتابعة اجراءات الحكومة بشأن حق العراق حقل الدرة الغازي

بالوثيقة .. البجاري تطالب بتشكيل لجنة نيابية لمتابعة اجراءات الحكومة بشأن حق العراق حقل الدرة الغازي

  • 77
  • يوليو 14, 2023

طالبت النائب عن كتلة الصادقون و رئيس لجنة النقل و الاتصالات البرلمانية ، زهرة البجاري، الجمعة ، رئاسة البرلمان بتشكيل لجنة نيابية مختصة لمتابعةالاجراءات اباي اتخذتها وزارتي الخارجية و النفط لضمان حقوق العراق في حقل الدرة الغازي .

و أظهرت وثيقة رسمية صادرة عن مكتب النائب زهرة الباري ، مطالبتها رئاسة البرلمان بتشكيل لجنة نيابية من اللجان المختصة لمتابعة حقوق الشعب العراقيالكريم في الحقول المتنازع عليها وخصوصا حقل الدرة الغازي .

و شددت الوثيقة على اهمية متابعة الاجراءات الحكومية لوزارتي الخارجية والنفط بخصوص الحقل اعلاه والذي يمثل اهم الحقول المتنازع عليها بين السعوديةوالكويت وايران والعراق ، مبينة ان محاولة الدول عزل العراق عن الاتفاقيات المبرمة لاستغلال الحقل يجب ان تواجه باجراءات حكومية لضمان الحقوق العراقية.

يذكر ان هذا الحقل اكتشف عام ١٩٦٠ ولم يستغل للان ويحتوي على اكبر احتياطي غازي يبلغ ما يزيد على ١١ ترليون قدم مكعب من الغاز عدا المكثفاتوهو يقع ضمن الحدود البحرية المتنازع عليها بين الكويت والسعودية وايران والعراق .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 33

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد