الموسوي تشيد بخطوة مقايضة الحكومة للنفط الاسود بالغاز الايراني لتوفير الكهرباء

الموسوي تشيد بخطوة مقايضة الحكومة للنفط الاسود بالغاز الايراني لتوفير الكهرباء

  • 78
  • يوليو 13, 2023

أشادت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية البرلمانية ، زينب الموسوي، اليوم الخميس٫ بخطوة الحكومة العراقية بشأناستخدام النفط_الأسود في المقايضة مع إيران لاستيراد الغاز لشتغيل المحطات الكهربائية”.

وقالت الموسوي٫ في بيان صحفي اصدره مكتبها الإعلامي٫ إن” زيت الوقود (Fuel Oil و ما يسمى محلياً بـ”النفط الأسود”، هو أحد الأجزاء الناتجة عنعملية تصفية النفط الخام، ويستخدم كوقود رخيص جداً، يمكن حرقه في الأفران الصناعية أو مراجل توليد الحرارة أو توليد الطاقة الكهربائية أو التحريكية”.

وأضافت ، ان هذا النوع من الوقود الرخيص، قيمته تعادل نصف قيمة النفط الخام، وأن العراق عادة ما يبيعه قرب “المخطاف” في عرض مياه الخليج العربي،كوقود للناقلات”.

كما كشفت الموسوي٫ عن تصدير العراق 180 الف برميل يومياً من النفط الأسود، فيما يُستهلك ما يتبقى داخلياً”، مبينة ان استغلاله في المقايضة والتصديرله يعظم من موارد الدولة المالية ويساهم أيضًا بتطور السياسة النفطية في العراق”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 30

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد