السلطاني تتهم واشنطن بممارسة الهيمنة والابتزاز على العراق في ملف الطاقة

السلطاني تتهم واشنطن بممارسة الهيمنة والابتزاز على العراق في ملف الطاقة

  • 77
  • يوليو 13, 2023

اتهمت النائبة عن كتلة الصادقون البرلمانية سهيلة السلطاني، الخميس، الولايات المتحدة بممارسة الهيمنة والابتزاز على العراق في ملف الطاقة، فيما كشفتعن اجتماع مرتقب لكتلتها لبحث ملف الحدود و الحقول العراقية المغتصبة .

وقالت السلطاني خلال حديث متلفز ، إن “خطوة مقايضة النفط بالغاز الإيراني ناجحة لحل مشكلة الطاقة في العراق ، فيما أشارت إلى أن اتفاقية مقايضةالنفط بالغازالإيراني ستنهي أزمة الكهرباء.

وأضافت، أن “العقوبات الأميركية حالت دون وصول أموال الغاز لإيران”، لافتة إلى أن “الولايات المتحدة تمارس الهيمنة والابتزاز على العراق

كما كشفت السلطاني، عن عزم كتلة الصادقون عقد اجتماع لبحث ملف ترسيم الحدود، فيما أشارت إلى وجود مجموعة من الإجراءات بشأن هذا الملف.

و بينت، إنه “تم اقتطاع جزء من أراضي العراق من قبل السعودية والكويت وتركيا موضحة أن “المقبور صدام أعطى الكثير من الأراضي العراقية للدولالمجاورة”، فيما لفتت إلى أن “حقل الدرة يعود بالكامل إلى العراق”.

و تابعت السلطاني: “سنقدم طلبا للبرلمان حول ترسيم الحدود وحقل الدرة وسنفاتح أيضا اللجان الدولية لإثبات حق العراق”، مشيرة إلى أنه “سيكونللصادقون اجتماع للتباحث حول حقوق العراق وهناك مجموعة إجراءات ستتخذ”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 30

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد