السلطاني تبين المدة الزمنية لمقايضة توريد الغاز الإيراني الى العراق مقابل النفط الأسود

السلطاني تبين المدة الزمنية لمقايضة توريد الغاز الإيراني الى العراق مقابل النفط الأسود

  • 174
  • يوليو 12, 2023

كشفت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة الطاقة النيابية سهيلة السلطاني، اليوم الأربعاء، عن مدة مقايضة توريد الغاز الإيراني الى العراق مقابل النفط الأسود ، فيما اكدت ان هنالك العديد من الأمور الإيجابية التي ستعود على الاقتصاد العراقي من هذه المقايضة.

وقال السلطاني في حديث صحفي، إن “مدة العقد المعلنة هي شهرين أي لغاية انتهاء ازمة نقص الغاز بوقت الذروة لتشغيل منظومة الطاقة في المحطات العراقية”، مشيرا الى ان “المضي بالمقايضة مع ايران هي افضل الحلول للخروج من ازمة الكهرباء في هذه الفترة، بالنظر الى العقوبات المفروضة على ايران”.

وتابعت ، ان “المقايضة ستكون بمثابة كسر الهيمنة الأمريكية وانهاء الابتزاز في ملف الطاقة للعراق”، لافتة الى ان “الاتفاق سيعزز من التبادر التجاري والاقتصادي بين البلدين”.

واردفت: ان “هذه الخطوة ستعمل على انهاء ازمة الكهرباء وانهيارها الذي يتجدد مع بداية كل موسم صيفي يدخله البلد”، مضيفة ان “هنالك العديد من الأمور الايجابية التي ستعود على الاقتصاد العراقي من هذه المقايضة”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 30

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد