بحضور البلداوي .. رئيس الجمهورية يستقبل اللجنة النيابية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

بحضور البلداوي .. رئيس الجمهورية يستقبل اللجنة النيابية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

  • 69
  • يوليو 12, 2023

استقبل رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء ، وفد اللجنة النيابية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ، بحضور عضو اللجنةالنائب محمد البلداوي .

و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للبلداوي ، ان رئيس الجمهورية اثنى على تشكيل اللجنة، وأعرب عن الاستعداد لدعمها وبما يحقق أهدافها وخططها لجميعالمحافظات للحد من انتشار المخدرات، حيث لفت إلى ضرورة أن تضم اللجنة ممثلين عن المحافظات.

وأكد الرئيس ضرورة اتخاذ عدة خطوات أولية في هذا الملف وتعضيدها من خلال عقد الندوات وورش التوعية، وكذلك إنشاء مؤسسات تختص بتأهيل حالاتالتعاطي.

وأشار فخامته في حديثه مع أعضاء اللجنة إلى ضرورة بناء ثقافة واعية من خلال الإعلام، كما تطرق إلى الدعوة إلى إنشاء صندوق مكافحة ومعالجة المخدراتفي مشروع  قانون رقم (50)  لسنة 2017 حيث تم العمل على سد الكثير من الثغرات الموجودة فيه من خلال مشروع  تعديل  القانون الذي رفعته رئاسة  الجمهورية إلى مجلس النواب.

كما أوضح ، أهمية إقرار توصيات واقعية وفعلية لمعالجة مشكلة مستديمة تحتاج إلى وقفة جادة وذلك من خلال السيطرة على الحدود لمنع تهريب المخدراتومكافحة أبواب الفساد.

بدورهم، أكد أعضاء الوفد أنه تم تشكيل اللجنة من (15) عضواً في مجلس النواب وجرى العمل على إنشاء قاعدة بيانات، مشيرين إلى أن اللجنة هي الوحيدةالمختصة بالمخدرات في البرلمانات العربية.

وأضاف الوفد أن العمل جار لإنشاء مصحات في جميع المحافظات لمعالجة حالات الإدمان، مؤكدين ضرورة دعم وإسناد المكلفين بواجب مكافحة المخدرات منالضباط والمنتسبين.

كما أشار أعضاء الوفد إلى أن الإعلام شريك أساسي في عملية مكافحة المخدرات ويجب تفعيل دوره وبما يحقق الغايات والأهداف في التوعية وحمايةمجتمعاتنا من هذه الآفة الخطيرة.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 30

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد