لأنهاء ازمة الكهرباء .. الموسوي تطالب بتحرك دولي لإيقاف سطوة أمريكا على اموال العراق و تسديد ديون الغاز إيراني

لأنهاء ازمة الكهرباء .. الموسوي تطالب بتحرك دولي لإيقاف سطوة أمريكا على اموال العراق و تسديد ديون الغاز إيراني

  • 78
  • يوليو 11, 2023

طالبت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية، زينب الموسوي، اليوم الثلاثاء، بتحرك دولي لإيقاف سطوة أمريكا وفتح المجال امام تسديد ديون إيران المترتبة على العراق، فيما اعتبرت واشنطن “مشكلة” الكهرباء.

وقالت الموسوي في حديث صحفي، إن “أمريكا تمارس اليوم أبشع الجرائم يحق الشعب العراقي؛ من خلال عدم سداد ديوان إيران المترتبة على العراق بشأن مستحقات الغاز المستورد، الذي يسهم بتشغيل المحطات الكهربائية؛ وتوفير الطاقة لغالبية المحافظات”.

وأضافت، أن “الخبث الأمريكي منذ عام 2003 ولغاية الان تسبب بهدر ملايين الدولارات على قطاع الكهرباء من خلال منع عمل شركة سينمز الألمانية وترك العمل لشركة جنرال الكتريك الأمريكية، والتي هي في الحقيقة ولا تعمل انما تأكل دولارات العقود”.

وأكدت عضو لجنة الثروات الطبيعية: “ضرورة وجود تحرك على مستوى دولي لإيقاف سطوة واشنطن وجلاوزة سفارتها في بغداد، وفتح المجال امام تسديد الديون، وبناء محطات كهربائية كمل فعلت سينمز في مصر من مشاريع هي ذاتها التي تنفذها الشركة في العراق”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 30

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد