خلال لقاء السفير الصيني .. سالم يؤكد اهمية انضمام العراق الى مبادرة الحزام والطريق لدعم اقتصاده

خلال لقاء السفير الصيني .. سالم يؤكد اهمية انضمام العراق الى مبادرة الحزام والطريق لدعم اقتصاده

  • 69
  • يوليو 10, 2023

شدد النائب عن كتلة الصادقون ، حسن سالم ، الأثنين، على ضرورة التحرك نيابيا و الضغط بأتجاه انضمام العراق الى مبادرة الحزام والطريق من اجل النهوض بأقتصاد البلاد عبر شراكات استراتيجية مع الجانب الصيني .

و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للنائب حسن سالم ، انه ترأس وفدا نيابيا تمثل بتجمع الحرير النيابي واعضاء الحراك الشعبي لمبادرة الحزام والطريق ، حيث التقى الوفد بسفير جمهورية الصين الشعبية لبيان اهمية العراق في مبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير .

و اكد السفير الصيني خلال اللقاء، على ان العراق يعد عنصر فعال ومهم في مبادرة الحزام والطريق بل يعتبر الاساس في طريق الحرير الذي ارتبطت به 150 دولة مبينا ان العراق بانتظار فرصة اقتصادية عالمية والصين تتطلع الى شراكة حقيقية مع العراق يحقق مستقبل اقتصادي عظيم لشعبه .

كما اوضح السفير، ان الخرائط الصينية توضح عدم وجود العراق على طريق الحرير قال انه لاتوجد خرائط لان مبادرة الحزام والطريق هي مبادرة تنموية تتضمن توطين صناعات وليس طريق او ممر حتى تكون له خرائط .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 30

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد