‎عبر 3 عوامل .. الموسوي ترسم خارطة طريق لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق

‎عبر 3 عوامل .. الموسوي ترسم خارطة طريق لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق

  • 87
  • يوليو 10, 2023

حددت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية ، زينب الموسوي٫ اليوم الإثنين٫ 3 عوامل لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق”.

وقالت النائب الموسوي في بيان صحفي أصدره مكتبها الإعلامي٫ إنه ومع استمرار أزمة الكهرباء في العراق بسبب أميركا التي تعمل جاهدة على خلق أزمةمتكررة من أجل اخضاع بغداد لرغبات واشنطن المجرمة٫ نؤكد على ضرورة البدء الفوري من قبل الحكومة العراقية بثلاثة عوامل لإنهاء أزمة الكهرباء”.

وتحدثت النائب الموسوي عن العامل الأول وهو مفاتحة الحكومة العراقية الجهات الدولية من أجل إزالة الضغوطات الأميركية لسداد بغداد لديون طهران عنالغاز المستورد.

أما العامل الثاني وفقها هو استغلال الغاز المصاحب المحترق أثناء عملية استخراج النفط الخام من الحقول العراقية الذي يكبد العراق خسارة يومية نحو450 مليون دولار واستثماره في توليد الطاقة.

وبشأن العامل الثالث أشارت النائب الموسوي إلى أهمية الذهاب نحو تعزيز ثقافة استخدام منظومات الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء وزيادة القروض بدونفوائد لجميع الشعب العراقي لشراء تلك المنظومات التي تساهم بتوفير طاقة كهربائية وتقليل نسب التلوث البيئي”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 3

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد