‎الموسوي: امريكا تسببت بهدر ملايين الدولارات في قطاع الكهرباء عبر عرقلة عمل الشركات العالمية

‎الموسوي: امريكا تسببت بهدر ملايين الدولارات في قطاع الكهرباء عبر عرقلة عمل الشركات العالمية

  • 83
  • يوليو 09, 2023

أكدت النائب عن كتلة الصادقون ، زينب الموسوي، الأحد، تسبب الجانب الامريكي بهدر ملايين الدولارات على قطاع الكهرباء عبر عرقلة عمل الشركات العالميةمقابل فسح المجال لشركاتها المتلكئة ، معتبرة منع تسديد مستحقات الغاز الايراني و تراجع مستويات التجهيز ، جريمة بحق الشعب العراقي .

و قالت الموسوي في تغريدة على “تويتر” ، ان الخُبث الأميركي منذ العام 2003 تسبب بهدر ملايين الدولارات على قطاع الكهرباء من خلال منع عمل شركةسيمنس الألمانية وترك العمل لشركة جنرال إلكتريك الأميركية ، مبينة ان هذه الشركة في الحقيقة لا تعمل و فقط تأكل دولارات العقود .

و اضافت الموسوي، اميركا تمارس اليوم  أبشع أنواع الجرائم بحق الشعب العراقي من خلال عدم سداد العراق ديون إيران عن مستحقات الغاز المستورد الذييساهم بشتغيل محطاتنا الكهربائية لتوفير الطاقة لغالبية المحافظات .

كما دعت الموسوي الى تحرك على مستوى دولي لإيقاف سطوة واشنطن وجلاوزة سفارتها في بغداد وفتح المجال أمام تسديد الديون٫ وبناء محطات كهربائيةكما فعلت سيمنس في مصر من مشاريع هي ذاتها تسعى الشركة لتنفيذها في العراق.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 2

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد