الموسوي ترجح استمرار ارتفاع اسعار النفط عالمياً و تدعو لإستثماره في دعم اقتصاد العراق

الموسوي ترجح استمرار ارتفاع اسعار النفط عالمياً و تدعو لإستثماره في دعم اقتصاد العراق

  • 76
  • يوليو 09, 2023

رجحت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية البرلمانية زينب الموسوي٫ اليوم الأحد٫ استمرار ارتفاع اسعار النفط فيالاسواق العالمية حتى نهاية العام الحالي ، و فيما اكدت انعكاس الامر ايجابيا على اقتصاد البلاد ، دعت الى استغلاله في سد العجز المالي بالموازنة .

و قالت الموسوي ، بحسب بيان اورده مكتبها الإعلامي٫ إنه”وفق المؤشرات العالمية فأن أسعار النفط الخام مستمرة بالأرتفاع حتى نهاية العام الحالي إذسجلت مؤخرا أكثر من 75 دولارًا البرميل الواحد, مما يساعد العراق على سد العجز المالي في الموازنة الاتحادية 2023 وتنمية الاقتصاد الوطني”.

وأضافت الموسوي أن” ارتفاع أسعار النفط الخام ستنعكس إيجابيا على الاقتصاد العراقي لانها تعظم من ايراداته النفطية وتمكنه من تجاوز الأثر الماليالسلبي الناجم عن توقف صادرات حقول كردستان وكركوك التي تصل إلى 470 الف برميل يوميا”.

وأشارت ، إلى أنه” بعد ارتفاع أسعار الخام ومعالجة العجز نتيجة الفائض المالي نؤكد على ضرورة استغلاله بالشكل الأمثل في  استثماره بتطوير الصناعةوالزراعة ودعم البنى الارتكازية للقطاع الخاص الحقيقي، لتشغيل المصانع والمعامل وإنتاج سلع وخدمات محلية الصنع، بالتزامن مع إعادة فرض الضرائببشكل تدريجي على السلع التي تنتج محليا، بالاتساق مع تفعيل دور الرقابة والحيلولة دون رفع السلع المنتجة محليا وإبقائها ضمن أسعار تساوي أو أقلبهامش من أسعار السلع الأجنبية المنافسة”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 10

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد