الموسوي تحذر من تفاقم ازمة جفاف الاهوار و تدعو لأستخدام ورقة الاقتصاد للضغط على دول المنبع

الموسوي تحذر من تفاقم ازمة جفاف الاهوار و تدعو لأستخدام ورقة الاقتصاد للضغط على دول المنبع

  • 163
  • يوليو 08, 2023

حذرت النائب عن كتلة الصادقون، زينب الموسوي، اليوم السبت، من تداعيات بيئية خطيرة جراء الجفاف الحاد الذي ضرب مناطق هور الحويزة و الجبايش فيمحافظتي ميسان و ذي قار ، مبينة انه يعد إنذارا خطيرا للواقع المائي في البلاد و تحديدا مدن جنوب العراق”.

و حملت الموسوي في بيان صدر عن مكتبها الإعلامي، الدول المتشاطئة مع العراق مسؤولية وصول الجفاف في البلاد الى مراحل خطرة لتسببها في جفافالأهوار العراقية ونفوق أطنان الأسماك وهجرة السكان العشوائية صوب المدن، واخرها جفاف هور الحويزة في محافظة ميسان وهور الجبايش في محافظةذي قار”.

وطالبت النائب الموسوي الحكومة العراقية باستخدام العراق لورقته الاقتصادية ضد الدول المتشاطئة من اجل استرداد حقوق العراق المائية”.

وأكدت النائب الموسوي أن”نجاح السلاح الاقتصادي العراقي سيكون فعالاً اذا ما قامت الحكومة العراقية بخطوات جادة، من شأنها ان تحقق الاهدافالمتوخاة من استخدامه، وان توضح للدول المتشاطئة ان قطعهم الماء عن العراق سيؤثر على مصالحهم الاقتصادية داخل العراق, كما سينعكس على العلاقةمعهم”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 2

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد