الموسوي بدعو لإنهاء السطوة الامريكية على الاقتصاد العراقي عبر تفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي

الموسوي بدعو لإنهاء السطوة الامريكية على الاقتصاد العراقي عبر تفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي

  • 82
  • يوليو 03, 2023

دعا النائب عن كتلة صادقون النيابية احمد الموسوي، اليوم الاثنين، الى مواجهة السطوة الامريكية على الاقتصاد العراقي من خلال تفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي.

وقال الموسوي في حديث صحفي، ان “الولايات المتحدة تحاول فرض سطوتها على كل مؤسسات الدولة، ولا سيما في الجانب الاقتصادي، لأنها تريد دائماً ان تكون المحور في كل التعاملات الاقتصادية للدولة العراقية”، واضاف ان “وجود الامريكان في البنك المركزي والمصارف الاخرى دليل واضح على ان واشنطن تسعى دائما للسيطرة على الدولة العراقية وعدم تمكين العراق من اتخاذ القرار
الاقتصادي”.

وبين الموسوي “عندما تحركت حكومة عادل عبد المهدي الى الصين وعقدت اتفاقيات وتفاهمات اقتصادية، ضربت واشنطن العملية السياسية واسقطت الحكومة العراقية من خلال التظاهرات”.

وأكد الموسوي ان “حكومة السوداني حققت الكثير من الانجازات على ارض الواقع، وهي تتمتع بالدعم السياسي لاغلب الاحزاب”، داعياً الحكومة والبرلمان الى “انتزاع سيادة العراق من السيطرة والنفوذ الامريكي الذي يفرض نفسه على مفاصل الاقتصاد العراقي”.

ودعا الموسوي الى “تفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي التي توجد فيها الكثير من نقاط القوة، والتي في حال تم تفعيلها سيتم التخلص من هيمنة الولايات المتحدة”، مؤكداً ان “واشنطن تتجاهل هذه الاتفاقيات وتحاول فرض نفوذها بعنجهية وباسلوب القوة وفرض الارداة من دون الرجوع الى القوانين والاعراف الملزمة والقوانين الدولية”.

أخبار مشابهة

النائب زينب الموسوي: المؤتمر التأسيسي الثاني للصادقون يجدد التزامنا بحماية الوطن وبناء بلد قوي

  • 25

شاركت النائب عن كتلة الصادقون، زينب الموسوي في المؤتمر التأسيسي الثاني لحركة الصادقون و الذي عقد أمس في النجف الأشرف ، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يشكل محطة مهمة في مسيرة الكتلة الوطنية التي...

المزيد