سالم: دعوات تحقيق السيادة الاقتصادية التي أطلقها الشيخ الخزعلي ستحرر العراق من ضغوطات واشنطن

سالم: دعوات تحقيق السيادة الاقتصادية التي أطلقها الشيخ الخزعلي ستحرر العراق من ضغوطات واشنطن

  • 73
  • يوليو 02, 2023

أكد النائب عن كتلة الصادقون حسن سالم، الاحد، أن رؤية السيادة الاقتصادية التي أطلقها سماحة الشيخ الخزعلي، ستحرر العراق من ضغوطات واشنطن وتحكمها في حركة الأموال.

وقال سالم، في تصريح صحفي، إن “سماحة الشيخ الخزعلي تطرق في خطبة الجمعة الى مواضيع في غاية الاهمية منها السيادة الاقتصادية”.

وأضاف، أن “الولايات المتحدة تواصل ضغطها على العراق، ورغبتها بعدم تحقيقه سيادة اقتصادية على أمواله”، مبيناً أن “واشنطن تقف ضد الكثير من المشاريع التي تنعش الاقتصاد العراقي وتوفر الملايين من فرص العمل فضلاً عن الواردات المالية”.

وأوضح سالم، أن “الولايات المتحدة تمنع العراق من تحقيق الاستقرار في المنظومة الكهربائية من خلال وقوفها ضد التعاقد مع الشركة سيمنز الالمانية”، مشيرة إلى أنها “تفرض قيوداً على استيراد الغاز من الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

ولفت، إلى أن “الشيخ الخزعلي تطرق إلى تدخل الولايات المتحدة في البنك المركزي وحساب المصرف العراقي للتجاري ومنع العراق من التصرف بأمواله يعد احتلالا اقتصادياً”.

وشدد النائب عن الصادقون، على أن “الكتلة تطالب دائماً بتنفيذ قرار البرلمان بإخراج القوات الاجنبية من الاراضي العراقية وخصوصا الامريكية، اضافة الى الغاء او انهاء الاتفاقية الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الامريكية لانها غير مبنية على التوازن”.

ولفت إلى أن “آلاف المصانع المعطلة امريكا لا تسمح باعادتها، كذلك مشاريع عملاقة لا تسمح انجازها، وترغب بجعل العراق مستوردا ومستهلكاً فقط”.

أخبار مشابهة

النائب زينب الموسوي: المؤتمر التأسيسي الثاني للصادقون يجدد التزامنا بحماية الوطن وبناء بلد قوي

  • 25

شاركت النائب عن كتلة الصادقون، زينب الموسوي في المؤتمر التأسيسي الثاني لحركة الصادقون و الذي عقد أمس في النجف الأشرف ، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يشكل محطة مهمة في مسيرة الكتلة الوطنية التي...

المزيد