الصالحي: العراق يمتلك جميع المقومات التي تؤهله لتحقيف سيادته الاقتصادية

الصالحي: العراق يمتلك جميع المقومات التي تؤهله لتحقيف سيادته الاقتصادية

  • 147
  • يوليو 02, 2023

أكد النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية رفيق هاشم الصالحي، اليوم الأحد، ان العراق بمقدوره تحقيق سيادته الاقتصاديةوالصناعية والزراعية، مشيرا إلى أن أمريكا تقف حجر عثرة امام تنامي الاقتصاد العراقي.

وقال الصالحي في حديث صحفي، ان “العراق يمتلك جميع المقومات التي تؤهله لضمان سيادته الاقتصادية”، مبينا ان “الحكومة الحالية تسير في الطريقالصحيح نحو تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة”.

وأضاف أن “هناك ثغرات ينبغي إصلاحها، ولا سيما التفاوت الحاصل بين حجم ما يستورده العراق وما يصدره”، معتبرا أن “تعزيز السيادة الاقتصاديةسيكون اساس التنمية المستقبلية من خلال تشجيع كافة القطاعات المحلية والتجارية والصناعية والزراعية بما يعزز الاكتفاء الذاتي”.

وتابع أن “القطاع الزراعي في العراق من القطاعات الحيوية المهمة في السياسة الاقتصادية وكل بلدان العالم تستثمر هذا القطاع الحيوي لتشغيل آلافالأيدي العاملة وتوفير فرص عمل لهم كونه مصدرا اقتصاديا كبيرا”.

أخبار مشابهة

النائب زينب الموسوي: المؤتمر التأسيسي الثاني للصادقون يجدد التزامنا بحماية الوطن وبناء بلد قوي

  • 23

شاركت النائب عن كتلة الصادقون، زينب الموسوي في المؤتمر التأسيسي الثاني لحركة الصادقون و الذي عقد أمس في النجف الأشرف ، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يشكل محطة مهمة في مسيرة الكتلة الوطنية التي...

المزيد