الشيخ الخزعلي: السيادة العسكرية مازالت منقوصة نتيجة وجود القواعد الأجنبية في العراق

الشيخ الخزعلي: السيادة العسكرية مازالت منقوصة نتيجة وجود القواعد الأجنبية في العراق

  • 114
  • يونيو 29, 2023

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي ان العراق يتقدم بخطوات واثقة نحو السيادة السياسية وامتلاك قراره ، و فيما اعتبر ان السيادة العسكرية مازالت منقوصة نتيجة وجود القواعد الأجنبية ، بين ان الاستقرار الأمني الحالي جاء بسبب القرار المسؤول الذي اتخذته فصائل المقاومة إبان الانسداد السياسي .

قال سماحة الشيخ الخزعلي ، خلال خطبة عيد الأضحى المبارك من العاصمة بغداد، انه يبارك الخطوات التي يقوم بها العراق في التقريب بين دول المنطقة مبينا انه يتقدم بخطوات حقيقية وواثقة لامتلاك قراره والانفتاح على دول كثيرة واهمها دول محيطه الاقليمي .

و رأى سماحته، ان السيادة العسكرية بالعراق ما تزال منقوصة ما دامت هناك قوات وقواعد أجنبية ومازال الطيران المسير الأمريكي يطير فوق مناطق بغداد دون مبر”.

و اشار سماحته، الى ان بيان تنسيقية المقاومة نبه إلى أن الاستقرار الحالي ليس سببه إجراءات الطرف الأميركي بل القرار المسؤول الذي اتخذته فصائل المقاومة إبان الانسداد السياسي لان هذا القرار يعد أهم القرارات التي أدت إلى تشكيل الحكومة الحالية لاسيما وان تحقيق التطبيع مع الكيان الصهيوني كان الهدف من وراء الانسداد السياسي .

و اوضح الشيخ الخزعلي: ان قرار تنسيقية المقاومة إيقاف عملياتها كان يجب أن يفهم ويجاب لكننا وجدنا العكس من أميركا كونها استمرت بعملياتها وأبرزها الطيران المسير فوق مناطق لا يتواجد بها داعش رغم إيقاف عمليات المقاومة

و بين سماحته، ان السيادة الاقتصادية معناها أن يكون أي بلد صاحب القرار في ما يخص مصالحه، الا انها منتهكة بشكل فظيع من قبل أميركا التي تدعي أنها تريد الخير للعراق كونها تمنع العراق من تسديد مبالغ الغاز الإيراني الذي اشتراه بموافقتها بعد ان تعاقد مع إيران لشراء الغاز لتشغيل محطات الكهرباء، لافتا ان السيد علي الخامنئي تدخل بشكل مباشر لاستمرار وصول الغاز إلى العراق رغم عدم دفع الاستحقاقات .

و كشف سماحته ، ان أميركا تهدد عبر ممثل خزانتها المتواجد في المصرف التجاري العراقي إلى جانب مدير المصرف الذي بات لا يأخذ أي قرار من دون موافقة ممثل الخزانة وإذا ضحك يسمع صوته بغرفته المجاورة .

و اكد سماحته، ان السيادة موضوع مهم لا يتجزأ وعلينا دعم الحكومة لتحقيقه بالمجال الاقتصادي والعسكري، مضيفا بالقول: نثق بأن قادتنا وبمقدمتهم رئيس الوزراء دوافعهم وطنية ويجب التماسك داخليا لتحقيق السيادة, فيما لشار الى ان يعول كثيرا على أبناء مجتمعنا لتحقيق التماسك الداخلي في ضوء ما تقدمه الحكومة من خدمات .

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي والسيد الحكيم يؤكدان أهمية الحفاظ على النظام الديمقراطي والعمل على ترسيخ المبادئ الدستورية

  • 85

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ  قيس الخزعلي، الأحد ،رئيس تيار الحكمة الوطني، سماحة السيد عمار الحكيم . و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، أنه تم خلال اللقاء...

المزيد

خلال أستقباله العامري .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة والحفاظ على النظام الديمقراطي

  • 66

 استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ الأمين قيس الخزعليّ ، اليوم السبت، في مكتبه ببغداد ، الأمين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري . وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد