البجاري: اعدام الطاغية المقبور مثل انتصارا للعدل وهدية عظيمة قدمت للعراقيين بعيد الاضحى

البجاري: اعدام الطاغية المقبور مثل انتصارا للعدل وهدية عظيمة قدمت للعراقيين بعيد الاضحى

  • 83
  • يونيو 28, 2023

وصفت النائب عن كتلة الصادقون ، زهرة البجاري ، الاربعاء، ذكرى اعدام الطاغية المقبور “صدام حسين” بأنه يمثل انتصارا للحق و العدل وهدية عظيمةقدمت للشعب العراقي بالتزامن مع عيد  الأضحى المبارك ، الذي اكتوى من سياسات نظامه الدكتاتوري .

و قالت البجاري في بيان اورده مكتبها الاعلامي ، “ما إحتفل  المسلمون بعيد الاضحى المبارك الا ونتذكر  تلك الليلة التي ادخلت السرور الى قلوب الامهاتوالاخوات وعوائل وايتام الشهداء التي اكتوت بفراق احبتهم  وجميع الضحايا والمتضررين من سياسة البعث ودكتاتوره ؛ وهي يوم اعدام الدكتاتور  “صدامحسين”، إذ تم إعدامه في  فجر يوم عيد الأضحى ١٠ ذو الحجة عام  ٢٠٠٦ .

و اشارت البجاري ، الى ان إعدامه بهذه الطريقة وبهذا اليوم المبارك كان إنتصار للحق و العدل وهدية ما أعظمها وأجملها بعيد  الأضحى المبارك ان تكونبشارة تهدى  الى كافة ألشعب العراقي ، بتقظيم رأس صدام هدية الى جميع أهالي المقابر الجماعية وضحايا الانفال وحلبجة والدجيل والانتفاضة الشعبانيةوالى شهداء العراق والضحايا والمجاهدين وكل الاحرار من الشعب العراقي الذين وقفوا ضد سياساته الاجرامية التعسفية الذي نالهم الظلم والحرمان في فترةحكمه الظالمة .

و اضافت، و اليوم اذ نحي هذه الذكرى ذكرى  القرار الشجاع  الذي انزل بالمقبور صدام حسين القصاص العادل ثارا للشهيدين الصدرين ( قدس) ولجميعشهداء العراق  وثارا للعراق فكان قرارا وموقفا شجاعا وجريئا ادخل السرور الى قلوب عوائل  الشهداء ولتقر عيونهم برؤية اعدام ونهاية المجرم  الذي جرحقلوبهم بفقد احبتهم.

و عدت البجاري، هذا الموقف  انتصارا للأنسانية على الدكتاتورية المتمثلة برأسها الطاغية المجرم الذي مهما قلنا عن جرائمه فلن نصل الى ذره صغيرة فيبحره المتلاطم من إضطهاد الشعب العراقي ومأساة المظلومين وحرمانهم من ابسط الحقوق الانسانية الذين استبشروا وتبسمت ثغورهم بهدية العيد التي انعمالله بها عليهم واكتملت فرحتهم بالعيد لتكون فرحتين فرحة العيد وفرحة اعدام الطاغية الذي استأسد على ابناء شعبه وحكمهم بالحديد والنار وخلف وراءهصفحة سوداء في التاريخ الحديث مملوة بالخزي والعار فضلا عن جرائم الابادة الجماعية وضد الانسانية .

و تابعت، بهذه المناسبة نهنى الشعب العراقي عامة وكل الشعوب الحية  وخصوصا عوائل الشهداء والسجناء والمعتقلين والمحتجزين  السياسيبن وجميعالضحايا والمتضررين من سياسات الدكتاتور المقبور بمناسبة عيد الاضحى المبارك الذي زين  باعدام الطاغية المقبور ليكون  اجمل واحلى هدية تقدم لهذاالشعب المظلوم .

أخبار مشابهة

النائب زينب الموسوي: المؤتمر التأسيسي الثاني للصادقون يجدد التزامنا بحماية الوطن وبناء بلد قوي

  • 22

شاركت النائب عن كتلة الصادقون، زينب الموسوي في المؤتمر التأسيسي الثاني لحركة الصادقون و الذي عقد أمس في النجف الأشرف ، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يشكل محطة مهمة في مسيرة الكتلة الوطنية التي...

المزيد