مع حلول عيد الاضحى .. الموسوي تحذر من مخاطر الذبح العشوائي على الإنسان والبيئة

مع حلول عيد الاضحى .. الموسوي تحذر من مخاطر الذبح العشوائي على الإنسان والبيئة

  • 83
  • يونيو 27, 2023

حذرت النائب عن كالة الصادقون، زينب الموسوي، الثلاثاء، من مخاطر الذبح العشوائي للمواشي على الإنسان والبيئة لما تخلفه هذه الظاهرة من اثار صحيةلاسيما مع حلول عيد الأضحى المبارك ، داعية وزارة الصحة الى تشكيل فرق جوالة لمعالجة هذه الظاهرة .

و قالت الموسوي في تغريدة على “تويتر” ، انه مع أقتراب “عيد الأضحى المبارك” حيثُ يقدم المسلمون “الأضحية” قرباناً إلى الله عز وجل, نحذر من مخاطرالذبح العشوائي على الإنسان والبيئة بتلوثها بمخلفات الذبح لعدم التخلص منها بالطرق والوسائل الصحيحة، فضلًا عما تخلفه من روائح كريهة وانتشارالحشرات بأنواعها والقوارض .

و أشارت ، الى ان هذه الظاهرة تعد مصدر سهل لتلوث اللحوم عند الذبح وبعده، كذلك خطورة انتقال الأمراض من الحيوان إلى الإنسان والتي يمثل بعضهاخطرًا على صحة الإنسان كالحمى النزفية والسل والبروسيلا وأمراض طفيلية وبكتيرية أخرى.

كما دعت الموسوي، وزارة الصحة و البيئة الى تشكيل الفرق الجوالة والمتابعة الميدانية لأماكن الذبح العشوائي كذلك التحرك الأمني نحو مستغلي المناسباتلرفع أسعار المواشي.

أخبار مشابهة

النائب زينب الموسوي: المؤتمر التأسيسي الثاني للصادقون يجدد التزامنا بحماية الوطن وبناء بلد قوي

  • 22

شاركت النائب عن كتلة الصادقون، زينب الموسوي في المؤتمر التأسيسي الثاني لحركة الصادقون و الذي عقد أمس في النجف الأشرف ، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يشكل محطة مهمة في مسيرة الكتلة الوطنية التي...

المزيد